AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
hedad
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الهلالي يبحث مع السفير البريطاني أوجه التعاون بين البلدين بمجال التعليم

الأربعاء 09/نوفمبر/2016 - 09:44 ص
صدى البلد
Advertisements
ياســـمين بدوي
التقى الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بالسفير جون كاسن سفير بريطانيا فى مصر والوفد المرافق له؛ لبحث أوجه التعاون بين البلدين فى مجال التعليم، وتبادل الخبرات حول إصلاح النظام التعليمى فى مصر.

وأشار الهلالى إلى أن القيادة السياسية تهتم بالتعليم،وتعتبره قضية أمن قومى،موضحًا أنه فى إطار ذلك سيتم عقد حوار مجتمعى شامل، خلال هذا الشهر، حول تطوير التعليم فى مصر، وذلك بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.

وقال الوزير إن الوزارة تعمل على تطوير التعليم من خلال برنامج واضح ومحدد، يعمل على إصلاح جميع محاور العملية التعليمية بشكل متوازٍ، حيث تمت صياغة الأهداف العامة، والفرعية لبرنامج عمل الوزارة خلال السنوات القادمة حتى عام 2018 فى إطار الخطة الاستراتيجية 2014/2030 ورؤية مصر2030.

وأكد الهلالى أن الوزارة تتعاون مع العديد من الدول المتقدمة فى مجال تطوير التعليم العام بجانب التعليم الفنى، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على ربط مدارس التعليم الفنى بالمفاهيم الحديثة للمهارات المطلوبة لسوق العمل؛ لتخريج فنى ماهر، من خلال ربط مؤسسات التعليم الفنى بالمشروعات الاستثمارية بين مصر وهذه الدول.

من جانبه قال كاسن إننا فخورون بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وحريصون على تقديم كل الدعم فى مجال إصلاح التعليم، مشيرًا إلى أن هذا اللقاء يهدف إلى التعرف على التحديات التى تواجه التعليم فى مصر وسبل إصلاحها، واستخدام البيانات اللازمة لذلك، معبرًا عن طموحاته فى أن تحقق مصر وبريطانيا شراكة حقيقية فى مجال التعليم.

ناقش الوزير خلال اللقاء عدة موضوعات منها: تطوير التعليم الفنى ومشروع TEVT، وتدريب المعلمين، والبرنامج المقدم من الجانب البريطانى والخاص بكيفية تحقيق الطلاب مراكز متقدمة فى اختباراتPEARLS وTIMSS، فضلًا عن دراسة إمكانية مشاركة مصر فى اختبارات PISA الدولية، وهذا بالإضافة إلى خارطة الطريق؛ لتطوير التعليم المصرى وفق رؤية التنمية المستدامة 2030.

ووجه الوزير بالتنسيق مع الجانب البريطانى؛ لدراسة المعايير التى على أساسها يتم تحديد مراتب الدول فى الاختبارات الدولية؛ لتحتل مصر مكانتها الحقيقية فى التقييمات العالمية، كما أكد الوزير على ضرورة سرعة البدء فى تدريب (37) ألف معلم وفق مذكرة التفاهم التى تم توقيعها مع المجلس الثقافى البريطانى.
Advertisements
AdvertisementS