AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
hedad
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

خصلات الشعر تكشف إصابتك بالنوبة القلبية قبلها بشهور

السبت 17/ديسمبر/2016 - 09:25 م
خصلات الشعر تكشف
خصلات الشعر تكشف اصابتك بالنوبة القلبية قبلها بشهور
Advertisements
ياسين طه :
آلام الصدر واحدة من العلامات المبكرة للإصابة بالنوبة القلبية، ورغم ذلك هناك الكثيرون الذين أصيبوا بالنوبة القلبية ولم يشعروا بأي آلام فى الصدر قبلها، فهناك بعض النوبات التي تكون بطيئة وغيرها تحدث سريعا وذلك لأن الكثيرون يتغاضون عن الذهاب للمستشفي ويتجاهلون أي أعراض يشعرون بها، فهل يمكن التنبوء بالنوبة القلبية قبلها بشهور وماهي الإشارات التي تحذرك أن هناك خطرا على حياتك .

موقع «j h lifestyle» المتخصص فى الصحة، اكد أن الذهاب للمستشفي مع الشعور ببعض الأعراض من الأمور المهمة، وأن تجاهل أعراض شهيرة بعينها يمكن أن يمثل خطرا على حياتك، فيجب أن تأتي المساعدة الطبية فى الوقت المناسب وقبل فوات الأوان، وأشار الموقع أن الجسم دائما ما يبعث بالإشارات ويحذرك قبل النوبة القلبية، ويعتبر الشعر واحدا من تلك المؤشرات، فإذا كان الشعر يحتوي على مستوي عالي من هرمون الكورتيزول فإن ذلك يعني قرب حدوث نوبة قلبية .

فزيادة هرمون الكورتيزول دليل على تعرض الشخص للتوتر، وخصلات الشعر تمتص هرمون الكورتزول مما يجعلها مصدرا قويا لاستقراء حالة الشخص على المدي الطويل، فيكفي قراءة كمية الكورتيزول فى شعرة طولها 6 سم لتتنبأ بالحالة الصحية له خلال 6 شهور .

وفى دراسة حديثة أكد الباحثون أنه تم أخذ عينة من 56 شخصا من الذين أصيبوا سابقا بنوبة قلبية وآخرين من الذين دخلوا المستشفيات لاسباب صحية غير النوبات القلبية وجد أن معدلات الكورتيزول التي كشفت بتحليل الشعر كانت أكثر قدرة على التنبؤ بالنوبة القلبية مقارنة مع عوامل الخطورة الأخري .

ويقول الدكتور تشونسي فرندي خبير القلب والأوعية الدموية أنه كلما زادت معدلات الكورتيزول فى الشعر أزداد احتمال الإصابة بالنوبة القلبية .

وأوضح أن هناك 4 علامات أو أعراض للنوبة القلبية، أولها آلام فى الصدر رغم أنه ليس دائما أن الشعور بآلام الصدر يؤدي إلى النوبة القلبية، والثاني الغثيان والتعرق، وثالثا صعوبة فى التنفس، والرابع والأخير وجود بعض المشاكل فى المعدة .
Advertisements
AdvertisementS