AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

شرب ملعقة «زيت زيتون»علي الريق.. نصيحة لمرضي« الكلي و الكبد»

الإثنين 19/ديسمبر/2016 - 01:07 م
صدى البلد
Advertisements
رنا عصمت
نصح استشاري السمنة و التغذية العلاجية الدكتور خالد يوسف، بشرب معلقة من زيت الزيتون علي الريق يوميًا لأنه يحسن صحة الإنسان ويعالج بعض مشاكل الصحة لاحتوائه على الكثير من مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الهامة مثل الأحماض الدهنية غير المشبعة حيث يمكن أن يفيد في الحالات التالية:

1- يلين المعدة والتخلص من الامساك ،وذلك عن طريق تناول ملعقة واحدة على الريق مع ملعقة من عصير الليمون لزيادة الهضم و تنشيط عمل الكبد .

2-التهاب المعدة واضطرابات الجهاز الهضمي،يمكن ان يفيد تناول ملعقة من زيت الزيتون على الريق في القضاء على قرحة ، والتهاب المعدة وإبقاء الجهاز الهضمي في حالة صحية جيدة بما في ذلك التخلص من الغازات والانتفاخ.

3- حماية الكبد لمرضى فيرس" سي" يمكن تناول كوب من عصير الجريب فروت مع ملعقة من زيت الزيتون صباحًا على الريق،حيث أن هذا يعمل على الحد من قدرة فيرس سي على الانتقال إلى الخلايا السليمة.

4- زيت الزيتون على الريق للتنحيف، يمكن أن يستخدم زيت الزيتون على الريق للتخسيس عند اتباع ريجيم غذائي حيث أنه يقلل من الشهية والجوع وذلك بسبب غناه بحامض الأوليك والذي يذهب مباشرة إلى الأمعاء الدقيقة حيث يتحول إلى هرمون "أوليو ليثانولاميد" والذي يعمل بدوره على إعطاء الشعور بالشبع في المخ والحد من الشعور بالجوع، بجانب أنه يعمل على ضبط مستوى الكولسترول السيء والدهون الثلاثية.
Advertisements
AdvertisementS