ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

عمر مروان يبدأ عمله بوزارة شئون النواب بـ"صلاة الظهر".. ويؤكد: سألتقي بـ«عبدالعال» لمعرفة الأولويات.. والرئيس خولنا الصلاحيات للارتقاء.. والتواصل مع الإعلام لإيضاح الحقائق

الخميس 16/فبراير/2017 - 07:25 م
صدى البلد
Advertisements
ماجدة بدوى - محمود إبراهيم
  • عمر مروان يتابع أعماله بعد حلف اليمين الدستورية
  • وزير شئون النواب:
  • لقاء مع عبد العال للتشاور حول الملفات الهامة
  • العجاتي خدم فى منصبه بالرغم من ظروفه الصحية
  • رؤية جديدة من شأنها الارتقاء بالعمل داخل الوزارة

حضر المستشار عمر مروان، الوزير الجديد لشئون مجلس النواب، اليوم الخميس، عقب أدائه اليمين الدستورية، كوزير جديد خلفًا للمستشار مجدى العجاتى، حيث قام بتفقد مكتبه الجديد، والتف من حوله الموظفون بالوزارة لتهنئته، وطالبهم بأداء صلاة الظهر معه جماعة، على أن يقوم بتلقى التهانى عقب الانتهاء من الصلاة.

وفى تصريحات للمحررين البرلمانيين طلب المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، لقاء د. على عبد العال، بعد أدائه اليمين الدستورية اليوم الخميس، أمام رئيس الجمهورية، كوزير لشئون مجلس النواب، وذلك للتشاور معه بشأن الملفات ذات الأهمية المنتظر أن تكون على الأولويات خلال الفترة المقبلة.

وأكد أنه سيقوم بدراسة كل الملفات فى الوزارة خاصة أن أعمال مجلس النواب وجلسات العامة فى راحة حتى يوم 26 فبراير الجاري، مؤكدا على أنها فرصة إيجابية نحو التعرف على الملفات ودراستها بشكل كبير.

وأكد "مروان" أنه يتقدم بخالص الشكر للوزير مجدى العجاتى، مؤكدا أنه شخصية وطنية وخدمت فى منصبها بالرغم من ظروفه الصحية، مشيرا إلى أنه يملك رؤية جديدة من شأنها الارتقاء بالعمل داخل الوزارة والتنسيق الكامل مع مجلس النواب، وأعضائه خاصة أن القضية واحدة لكل من الحكومة والبرلمان.

ولفت مروان إلى أن رئيس الجمهورية اكد للوزراء الجدد بعد اداء اليمين استلام الصلاحيات المخولة لكل مؤسسة دستورية والارتقاء بالعمل والوظائف، على أن يتم الإرتقاء بكل مؤسسة ووزارة فى مجاله قائلا:" الرئيس خولنا الصلاحيات من أجل الإرتقاء والنهوض فى عملنا".

ووعد وزير شئون مجلس النواب، المحررين البرلمانيين، بأن تكون المعلومات الخاصة بالوزارة متاحة للجميع، خاصة فيما يتعلق بالأوضاع التشريعية، ومشاريع القوانين المقدمة من الحكومة، حتى تكون الفرصة سانحة لنشر معلومات دقيقة غير مغلوطة.

جاء ذلك فى حديثه للمحررين البرلمانيين، اليوم الخميس، عقب وصوله مقر الوزارة بعد أداء اليمين الدستورية، مؤكدا على أن التواصل مع وسائل الإعلام أمر ضرورى لإيضاح الحقائق للرأى العام، مشيرا إلى أنه سيتم التوافق على آليه محدد للتعاون فى تقديم المعلومة الدقيقة والتواصل الفعال مع الإعلام.

واستقبل الوزير النائب عمرو غلاب، رئيس لجنة الشئون الاقتصادية ونائب رئيس ائتلاف دعم مصر، ليعد أول النواب المهنئين، فيما أكد رئيس الشئون الاقتصادية بمجلس النواب عمرو غلاب، أن اللقاء جاء حرصًا منه علي تهنئة الوزير الجديد بعد توليه منصبه، قائلًا : "إن شاء الله سيكون هناك تعاون مثمر بين البرلمان والوزير لا سيما لكونه همزة الوصل بين المجلس والسلطة التنفيذية".
Advertisements
Advertisements