ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

البرلمان الإيطالي : مصر تتعاون بصدق وشفافية فى قضية ريجيني

الأحد 16/سبتمبر/2018 - 06:32 م
رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب مع نظيره الإيطالي
فريدة محمد - ماجدة بدوى - محمود فايد
أعرب رئيس مجلس النواب الإيطالي، روبرتو فيكو، عن رضاه على مستوى التعاون القائم بين السلطات المصرية والإيطالية لحل قضية مقتل الطالب الإيطالي ريجيني، مشيرًا إلى أن كلا الجانبين يسعيان للوصول إلى الحقيقة كاملة.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، في مكتبه اليوم، مع روبرت فيكو رئيس مجلس النواب الإيطالي، وهي الزيارة الأولى له لمصر، في إطار التطور الذي تشهده العلاقات الثنائية بين مصر وإيطاليا على كافة المستويات.

وأكد "عبد العال"، أن قضية مقتل الطالب الإيطالي ريجيني تحظى بأولوية لدى السلطات المصرية، وأن حرص مصر لا يقل عن حرص إيطاليا فيما يتعلق بكشف ملابسات هذه القضية.

وتمسك بضرورة استمرار التعاون القضائي بين البلدين من أجل تقديم مرتكبيها للعدالة، وهو الأمر الذى قد يستغرق وقتًا، خاصة فى مثل هذه الحالات من القضايا، منوهًا بأن مصر تتعاون بصدق وشفافية تامة مع السلطات الإيطالية، وهو ما يعكس حجم وطبيعة العلاقات القوية بين البلدين.

وأكد أن الشركات الإيطالية متواجدة بقوة فى السوق المصرى، ويأتى على رأسها شركة "إينى" الرائدة في مجال الغاز الطبيعي بالبحر الأبيض المتوسط، داعيًا إلى الاستفادة من فرص الاستثمار الواعدة فى مختلف المناطق المصرية مثل منطقة القناة والعين السخنة والساحل الشمالي ومختلف المحافظات التي تشهد إنشاء مناطق صناعية متكاملة جديدة.

ودعا إلى استئناف اجتماعات مجلس الأعمال المصري الإيطالي لتنشيط العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وإعطاء دفعة قوية للتعاون التجاري ليكون قاطرة لزيادة حجم الاستثمارات المشتركة، إلى جانب ضرورة استغلال الزخم السياسي الذي تشهده العلاقات بين البلدين للدفع بها قدمًا بما يتناسب وحجم ومكانة البلدين في منطقة المتوسط.

وحث عبد العال الجانب الإيطالي على تطوير العلاقات البرلمانية بما يتماشى مع العلاقات السياسية، ويتناسب والشراكة المصرية الإيطالية فى منطقة المتوسط، موجها التهنئة إلى رئيس مجلس النواب الإيطالي بمناسبة اختيار روما كمقر للسكرتارية الدائمة للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط.

فيما أكد رئيس مجلس النواب الإيطالي على سعادته بزيارة مصر وبوجوده فى مقر مجلس النواب المصري، مؤكدًا أن الشعبين المصري والإيطالي تجمعهما علاقات صداقة قوية، كما أن كلا البلدين لديهما إمكانية لتعزيز الشراكة بينهما اقتصاديًا، وثقافيًا، وسياسيًا، داعيًا إلى تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين والتنسيق في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، وصياغة نموذج تعاون بين البلدين.

حضر اللقاء من الجانب المصرى السيد الشريف، وسليمان وهدان، وكيلا البرلمان، والمستشار أحمد سعد الدين، أمين عام المجلس، ورئيس ائتلاف دعم مصر، محمد السويدي، ورؤساء لجان العلاقات الخارجية والدفاع والأمن القومي وحقوق الإنسان، وعدد من أعضاء المجلس.
البرلمان الإيطالي : مصر تتعاون بصدق وشفافية فى قضية ريجيني
البرلمان الإيطالي : مصر تتعاون بصدق وشفافية فى قضية ريجيني
loading...
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد إقرار قانون التصالح في مخالفات البناء بشكله الحالي؟

هل تؤيد إقرار قانون التصالح في مخالفات البناء بشكله الحالي؟