ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

عم صلاح.. درس في الوفاء والانتماء

مجدي أبوزيد

مجدي أبوزيد

الإثنين 18/فبراير/2019 - 06:20 م
بات الحديث عن إخلاص وانتماء جماهير الزمالك وضربها لأروع الأمثلة فى مؤازرة وتشجيع ومساندة ناديها من البديهيات فى عالم كرة القدم .. جماهير تلقن الجميع دروسًا فى الوفاء الانتماء والعشق للفانلة البيضاء.

وبالأمس شاهد الجميع عبر فيديو على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" أحد عشاق القلعة البيضاء، وهو صلاح محمد عبد الغنى أو "عم صلاح" كما يناديه الزملكاوية، فالرجل رغم فقدانه نعمة البصر، إلا أنه ضرب مثلًا ولا أروع فى حب وعشق نادى الزمالك، حيث يحرص "عم صلاح" على حضور مباريات الزمالك بالمدرجات ولا تمنعه إعاقته من مساندة معشوقه والهتاف له بكل قوة.

هتافات عم صلاح، كانت تنطلق بعفوية شديدة، بعد إحراز محمود كهربا، هدف الزمالك الثانى، فى مرمى فريق انبى، خلال لقاء أمس، ضمن منافسات الدورى العام، والذى انتهى بفوز الزمالك 1/2، والتقطت فرحة وهتافات "عم صلاح" إحدى كاميرات الحضور، وتم تداولها فورًا عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" ولاقت استحسانا وتعاطفًا كبيرًا من جانب جماهير الكرة المصرية بكافة انتماءاتها.

رغم ما يواجهه عم صلاح عبد الغنى، من صعوبات، وعجز وظروف فقدانه "نعمة البصر" والتى قد تمنعه من ممارسة حياته بشكل طبيعي، الا ان ذلك لم يمنعه من مساندة وتشجيع فريقه، الزمالك، الذي طالما جعله يشعر بلذة الفرحة والسعادة بعد كل فوز يحققه وبطولة يحصد لقبها.

عم صلاح عبد الغنى، يسطر كل معانى الوفاء والانتماء لنادى الزمالك، يتواجد بصفة دائمة فى مباريات الفريق داخل المدرجات، يحمل راديو صغيرا فى يده فوق أذنه يستمع لمعلق المباراة، يتفاعل معها، ويشجع ويهتف بحرارة، ويتحسر على هدف ضائع، ويكون فى قمة سعادته عندما يعلن المعلق هدفًا للفريق الأبيض وتجده يرقص مع الجماهير فى المدرجات.

منذ أسبوع تقريبًا، استقبل المستشار مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء، ومعه الكابتن اسماعيل يوسف عضو المجلس وأمير مرتضى، المشرف على الفريق، عم صلاح عبدالغنى، وقام رئيس الزمالك بمنحه العضوية الشرفية للنادي، تقديرا وعرفانًا من الزمالك للمشجع الكفيف الذى لم تمنعه إعاقته من مساندة ودعم ناديه.

حصول عم صلاح عبد الغنى، على العضوية الشرفية لنادى الزمالك سبقه إليها بعض مشجعى الزمالك من أصحاب الإعاقة، مثل الكفيف الآخر محمد عبداللطيف، الذى يحرص على حضور مباريات الزمالك رفقة نجله يشرح له ما يدور داخل المستطيل الأخضر، وكذلك مريم شكرى والطفلان محمود عبدالفتاح وعبد الرحمن وغيرهم، ووسط الحديث عن رموز جماهير الزمالك لن انسى "مؤمن مرجان" أحد أشهر وأوفى جماهير الزمالك من أصحاب الاعاقة.

ويحسب لرئيس نادى الزمالك، موقفه الانسانى الرائع، تجاه مشجعى الزمالك من أصحاب الإعاقة، فالرجل لا يبخل عن إدخال الفرحة الى قلوبهم، ويحاول إرضاءهم بشتى الطرق من خلال منحهم العضوية الشرفية وحصولهم على كارنيهات تمكنهم من حضور مباريات الزمالك داخل الملعب.

يا سادة.. جماهير القلعة البيضاء على مر التاريخ هى الرمز والقدوة والمثل.. هى الشريك الأول والأساسى فى بطولات وإنجازات القلعة البيضاء.. جماهير استشهدت من أجل تشجيع ناديها، وأخرى سُجنت وحُرمت من حريتها بسبب عشقها للزمالك .. جماهير تمتلكها الحسرة عند اى هزيمة أو محنة وتجدها فى غاية السعادة والفرحة وقت الانتصارات.