ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

صدام عربي في الكونفدرالية

مجدي أبوزيد

مجدي أبوزيد

الأربعاء 27/مارس/2019 - 06:14 م
صدام عربي مثير أسفرت عنه قرعة ربع نهائى بطولة الكونفدرالية، بين الفارس الأبيض نادى الزمالك وشقيقه فريق حسنية أغادير المغربى، حيث تقام مباراة الذهاب بالمغرب، يوم الأحد الموافق 7 إبريل المقبل، بملعب "أدرار" بمدينة أغادير، ويسع لحوالى 45 الف متفرج، فيما يقام لقاء الإياب بمصر، يوم الأحد الموافق 14 إبريل.

وصدام عربى آخر، أسفرت عنه القرعة، طرفاه فريقان عريقان، بعد وقوع الهلال السودانى فى مواجهة من العيار الثقيل أمام النجم الساحلى التونسى، ويلتقى الفائز منهما فى الدور نصف النهائى مع الفائز من لقاء الزمالك وحسنية أغادير، لنصبح أمام لقاء عربى آخر، ومن ثم تضمن الأندية العربية مقعدًا لها فى نهائى الكونفدرالية.

لم يسبق لفريق حسنية أغادير أن التقى نادى الزمالك فى أى بطولة من قبل، إلا أن للنادى الأبيض باعًا طويلا مع الأندية المغربية، إذ واجهت الفرق المغربية القلعة البيضاء فى 15 مباراة، حقق خلالها الزمالك الفوز 9 مرات وتعادل 4 مرات وخسر مرتين فقط وبذلك يعد الزمالك أكثر فريق مصري حقق انتصارات على الأندية المغربية.

وتعتبر تلك المباراة المواجهة المغربية الثانية للزمالك، بعد مواجهة فريق اتحاد طنجة في دور الـ 16 فى بطولة الكونفدرالية هذا الموسم، ونجح الزمالك فى تجاوزه بعدما تعادل معه ذهابًا فى المغرب بدون أهداف، قبل أن يعود ويفوز عليه بنتيجة 1/3، فى لقاء الإياب ببرج العرب.

تاريخ مشاركة حسنية أغادير فى بطولتى أفريقيا ضعيف للغاية، حيث سبق له المشاركة بدورى الأبطال عام 2003 وبلغ خلالها دور الـ 16 وتم إقصاؤه على يد أسيك الايفوارى، وشارك فى نسخة 2004 وودع منافساتها من دور الـ 32 على يد النجم الساحلى، كما شارك فى الكونفدرالية مرة واحدة قبل مشاركته الحالية وخرج من دور الـ 16 الأول على يد دولفين النيجيرى.

وجاء صعود حسنية أغادير لدور الـ8 فى بطولة الكونفدرالية الحالية كأول مرة فى تاريخ الفريق، بعد أن احتل المركز الثانى فى المجموعة الأولى برصيد 8 نقاط، من فوزين وتعادلين وهزيمتين، حيث تعادل فى أولى مبارياته بهذا الدور مع فريق الرجاء المغربى 1/1، ثم تلقى الهزيمة بنتيجة 1/2 من نهضة بركان فى الجولة الثانية.

وفى الجولة الثالثة، فاز بملعبه على أوثو دويو الكونجولى 1/2 قبل أن يخسر من نفس الفريق بهدف نظيف فى الجولة الرابعة بالكونغو، ثم تعادل بدون أهداف مع الرجاء البيضاوى وفى الجولة الأخيرة أكد فريق حسنية أكادير صعوده لدور الـ8 بعد فوزه على نهضة بركان بهدف نظيف.

أحرز الفريق خلال مشواره بدور المجموعات 5 أهداف واستقبلت شباكه مثلها، ويمتلك الفريق عددا من اللاعبين الأكفاء، مثل الهداف أيوب الملوكى، والمدافعين جلال الداودى وياسين الرامى، والجناح الأيسر كريم البرقاوى، ويوسف الفحلى صاحب هدف الفوز على نهضة بركان فى الجولة الاخيرة بدور المجموعات.

كما يمتلك الفريق حارس المرمى عبد الرحمن الحواصلى ملك الكلين شيت فى الكونفدرالية بعد مشاركته فى 12 مباراة نجح في الحفاظ على نظافة شباكه فى 7 منها، وفى نفس الوقت سوف يعانى الفريق المغربى من غياب أفضل لاعبى الفريق وهو نجم خط الوسط "المهدى أوبيلا" الذى أصيب بكسر فى يده ويغيب بسببه عن مباراتى الزمالك.

من جانبى، أرى أن فرصة الزمالك كبيرة فى تخطى عقبة حسنية أغادير المغربى، نظرًا للفوارق الكبيرة بين الفريقين، من حيث الإمكانيات والتاريخ والألقاب المحلية والأفريقية، كما يتمتع الزمالك هذا الموسم باستقرار فنى وإدارى لم يتوفر للفريق من قبل، كما يحظى بدعم هائل من الجماهير ومجلس الإدارة مما يجعله قادرًا على حصد كأس الكونفدرالية لأول مرة فى تاريخه.