ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

لا تحزن ياصديقي.. علي معلول يخسر منتخب النسور ويكسب تعاطف الجمهور

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 01:03 م
علي معلول
علي معلول
أحمد سالم
تفاعلت جماهير الكرة المصرية مع قرار الاتحاد التونسي لكرة القدم، باستبعاد اللاعب علي معلول من قائمة تونس النهائية المشاركة في كأس الأمم الأفريقية 2019، بمزيد من الدهشة والحزن.

ويلعب الظهير الأيسر للمنتخب التونسي في الأهلي المصري، ويعد أبرز اللاعبين في الدوري المصري خلال العام الحالي، وأحد الركائز الأساسية في فريق الأهلي الذي يعتلي صدارة الترتيب المحلي حتى الآن.

وجاء استبعاد معلول من قائمة المنتخب وفقا لرؤية فنية للمدرب الفرنسي آلان جريس، حسبما أعلنت جريدة الصريح التونسية، التي أكدت أن قرار آلان جيريس قد أثار استغراب جماهير الأهلي المصري، بينما انقسمت الآراء في تونس بين مؤيد ومعارض.

وأضافت أن اقتناع جيريس بأداء أسامة الحدادي وتفضيله على معلول جاء بسبب أدائه الجيد أمام كرواتيا لذلك جاء قراره وفقا لإعدادات المنتخب والاقتناع بعيدا عن المجاملات.

وبجانب الدعم الجماهيري الذي تلقاه معلول من ملايين الأهلاوية، ساند اللاعب الدولي التونسي حمدي النقاز زميله من خلال بوست كتبه عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك باللغة الإنجليزية مفاده: لا تحزن يا صديقي لنقف نساندهم حتى يفوزوا بكأس أمم أفريقيا.

والنقاز أيضا واحد من ضحايا المدرب الفرنسي رغم مشاركته مع المنتخب أساسيا خلال الفترات السابقة، واللعب في كأس العالم ف روسيا.

معلول الذي نال ولم يزل يتلقى أكبر قدر من الدعم من جماهير الأهلي علق بعبارة وحيدة ردا على قرار استبعاده إذ كتب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "القادم افضل باذن الله".

وعلق الفنان نبيل الحلفاوى على استبعاد على معلول، عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "لا يجب على معلول أن يتأثر بهذا، فالمسألة لا علاقة لها بمدى موهبته وكفاءته".

وأكد أنها "تتعلق بوجهة نظر الكوتش لوظيفة الظهير، ربما يفضلها دفاعية أساسا ولا يريحه تقدمه، كما حدث مع عبد الله جمعة الذي أجمعنا على ضرورة تواجده ولم يستجب أجيري".
ads