ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

وزير الاقتصاد الفلسطيني: القدس ليست للبيع والشعب رفض المؤامرات الفاشلة

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 07:15 م
صدى البلد
محمد صديق و إمام رمضان - عدسة علي الخشاب
قال الدكتور خالد العسيلي، وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني، إن القدس ليست للبيع والشعب الفلسطيني رفض كل المؤامرات الفاشلة التي تحاول النيل من مقدراته.

وأضاف خلال كلمته، في اللقاء الاقتصادي بين رجال الأعمال الفلسطينيين ونخبة من رجال الأعمال العرب، أنه سعيد بجلوسه مع رجال الأعمال المصريين الذين ضحوا بالكثير من أجل القضية الفلسطينية، قائلا: نأمل أن نتوحد جميعا ونقف وقفة رجل واحد ضد ممارسات الاحتلال الاسرائيلي.

وأكد أن دولة الاحتلال تمارس شكلًا جديدًا من أشكال العبودية على العمال الفلسطينين ، مشيرا إلى أنه خلال الفترة الماضية شهدت المساعدات والمنح الخارجية المقدمة للحكومة الفلسطينية تراجعًا ملحوظًا على خلفية وقف المساعدات الأمريكية بالإضافة إلى الموقف الأمريكي من تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين الأمر الذي تراجع معه الإنفاق الحكومي .. وتعتبر السعودية احد أكبر الدول التي تقدم الدعم للشعب الفلسطيني خاصة أبناء القدس المحتلة .

وقال إن الشباب الفلسطيني يتمتع بكفاءات ومهارات عالية كذلك فإن هناك العشرات من رجال الأعمال الفلسطينيين الذين يمتلكون رؤوس أموال ضخمة في الخارج ويمكن أن يساهموا في إقامة مشروعات حقيقية ودعم وتقوية الاقتصاد الفلسطيني، يعتبر قطاع تكنولوجيا المعلومات والاقتصاد الرقمي والانترنت والجامعات والتعليم والإسكان من القطاعات الواعدة للاستثمار فى فلسطين.
ads