الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بيان للبدوي ومرسي : التحالف الديمقراطي مستمر ونسعى لوثيقة مبادئ أساسية


أكد بيان مشترك صادر عن حزبي الوفد والحرية والعدالة استمرار التحالف الديمقراطي من أجل مصر ، وأن هناك تنسيقا من أجل الاتفاق على وثيقة مبادئ أساسية .

وأشار البيان إلى أن التحالف الديمقراطي ، والذي يضم أكثر من 40 حزباً سياسياً ، لم يكن فقط من أجل التنسيق الانتخابي فقط ، ولكنه من أجل الاتفاق على وثيقة مبادئ أساسية .
وأن انسحاب أحزاب من التنسيق الانتخابي لا يعنى إفشال التحالف بشكل كامل . وأن التحالف السياسي مستمر ، وقد يحدث تنسيق بين القوائم المنفصلة أثناء الانتخابات ، مؤكدين استمرار التحالف بعد المعركة الانتخابية .

وأكد البيان أن اللقاء الذي عقد ، السبت ، مع الفريق سامي عنان أسفر عن تلبية أهم المطالب بإلغاء المادة الخامسة ، التي كانت تحظر ترشيح المنتمين للأحزاب على المقاعد الفردية ، مما يؤدى إلى ضرورة المشاركة في الانتخابات البرلمانية القادمة بتنسيق مشترك للفوز بأغلبية مقاعد مجلسي الشعب والشورى .

وجاء البيان موقعا من الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد و الدكتور محمد مرسى رئيس حزب الحرية والعدالة .

وكانت قيادات الحرية والعدالة قد بدأت اتصالات بقيادات الوفد لاحتواء أزمة انسحاب حزب الوفد من التنسيق الانتخابي مع أحزاب التحالف الديمقراطي ، المكون من 34 حزبا سياسيا بما فيهم حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين ، وذلك بالتزامن مع الاجتماع الذي سيعقد للتحالف مساء اليوم الأحد بمقر حزب الوفد .

وقال اشرف بدر الدين النائب الإخواني السابق والقيادي بالهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة في تصريحات خاصة لموقع " صدى البلد " أن حزب الوفد يريد حصد عدد أكبر من المقاعد البرلمانية ، وأن الأزمة تنحصر في خلاف على القوائم وعدد المقاعد بين الحزبين ، لكن من المتوقع أن تنهي جلسات التشاور مع الأحزاب والقوى السياسية في التحالف تلك الخلافات .

وأشار النائب السابق احمد دياب عضو الهيئة العليا بحزب الحرية والعدالة إلى الحزب متمسك بالتحالف مع باقي الأحزاب ، قائلا " سنناقش مجددا آلياته ، وسنحرص عليه للوقت الأخير ، فقد كنا نعلم من البداية أن الصعوبات ستواجه التنفيذ العملي للتحالف بين القوى السياسية ، وفى النهاية الخيار النهائي سيكون لمؤسسات الأحزاب ذاتها ، وليس للأفراد المنتمين إليها فقط " .