ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

"كهربا" مشاكل.. فيلم كل موسم

مجدي أبوزيد

مجدي أبوزيد

الأربعاء 10/يوليه/2019 - 06:01 م
احتراف لاعب الزمالك محمود كهربا فى نادى اتحاد جدة السعودى، قبل 3 مواسم، كان مخططًا له، وتحدث اللاعب وقتها مع بعض زملائه المقربين، بأنه سيفتعل أزمة فى نهاية موسم 2016، حتى يضطر مجلس إدارة النادى إلى الموافقة على رحيله عن الفريق، ونوهت وقتها عن مخطط اللاعب فى إحدى مقالاتى عبر صدى البلد.

وفعل "كهربا" ماكان يخطط له، وانتهز فرصة تبديله فى مباراة الزمالك والأهلى التى أقيمت فى شهر يوليو 2016، وانفعل بشدة على الكابتن محمد حلمى، المدير الفنى وقتها، عقب قيام "حلمى" باستبداله باللاعب مصطفى فتحى، وعندما حاول مساعد المدرب الكابتن محمد صلاح، تهدئته، دخل معه فى مشادة كلامية وقال له: "اسكت خالص ماتتكلمش".

بعد تطاول "كهربا" على المدير الفنى ومساعده ، قرر مجلس إدارة الزمالك، إيقافه واستبعاده من المشاركة فى التدريبات وتحويله للتحقيق، ولم يمتثل اللاعب للقرارات، وسافر السعودية بحجة أداء العمرة، إلا أن الحقيقة كانت للتفاوض مع نادى اتحاد جدة السعودى الذى دخل بعدها فى مفاوضات مع الزمالك للحصول على خدمات اللاعب.

ولم يقف نادى الزمالك فى طريق تحقيق رغبة اللاعب، ووافق على إعارته لاتحاد جدة، تبعها عامًا آخر، ومع كل مرة كان يمدد عقده مع الزمالك، وبأى مبلغ يحدده مجلس الإدارة، ليس حبًا فى النادى، ولكن طمعًا فى ملايين الخليج، فاللاعب خلال مدة إعارته جمع عشرات الملايين من الجنيهات، بخلاف الهدايا، وفى نفس الوقت استفاد الزمالك من إعارة اللاعب وهذا حق أصيل للنادى.

بعد انتهاء إعارته الثانية، ورفض اتحاد جدة استمراره، عاد كهربا مرة أخرى قبل فترة الانتقالات الصيفية موسم 2018، ناكرًا للجميل، رافضًا الاستمرار فى صفوف الفريق الأبيض، بحجة أن عقده غير سليم ولايعترف به، وغير موثق بسجلات اتحاد الكرة، وبين حالات من الجدل، تناقلتها المواقع الاخبارية والرياضية، وافق مجلس الزمالك على رحيله لأى فريق شرط جلب عقد يليق باسم النادى.

ومنحه مجلس إدارة الزمالك مهلة لجلب أى عقد، ولم يسافر مع الفريق لمعسكر الإعداد فى ألمانيا، إلا أنه فشل فى الاحتراف، ليكون خياره الوحيد الاستمرار فى النادى، وفى نفس الوقت وضع فى ذهنه الرحيل بعد انتهاء هذا الموسم، بحجة انتهاء عقده مرة، أو حجة وجود ثغرة فى العقد تمنحه ترك النادى، وأخيرًا حجة عدم تعديل قيمة عقده المالية رغم أنه وقع طواعية على المبلغ الذى حدده مجلس إدارة الزمالك فى العقد.

اللاعب طلب فى يناير الماضى زيادة القيمة المالية فى عقده و"هذا حقه" لاننكره لأنه أحد اللاعبين المؤثرين فى الفريق، ووافق مجلس إدارة النادى على طلبه، لكن دعونى أسرد لكم وقائع مشينة حدثت من اللاعب فى حق الجماهير والمدير الفنى "جروس" وزملائه، وليست افتراءً عليه، بجانب بعض النتائج السلبية التى صاحبت مباريات الفريق وأدت إلى تأجيل تعديل عقد اللاعب وهى:

تراجع نتائج الفريق فى بداية دور المجموعات بالكونفدرالية، وتذيله جدول ترتيب مجموعته بعد الدور الأول، وهى النتائج التى صاحبها قرار مجلس الإدارة، وقف المستحقات المالية وتوقيع غرامات مالية على جميع اللاعبين، ثم جاءت واقعة بصق "كهربا" على جماهير النادي اثناء خروجه من الملعب فى مباراة بترو أتلتيكو ببطولة الكونفدرالية، وصاحبها توقيع غرامة مالية على اللاعب، مع حرمانه من المشاركة فى عدد من المباريات.

اعتراض اللاعب على تبديله فى مباراة سموحة، بالدورى العام، وشاهدناه "يتلوى ويتنطط" على دكة البدلاء بعد خروجه، وعندما قام أحد زملائه بالوقوف أمامه حتى لاتنقل الكاميرات رد فعله المستفز، قام كهربا بضرب زميله فى لقطة مسيئة، ليتم استبعاد اللاعب من مباراة حسنية أغادير فى دور ال8 بالكونفدرالية بناء على طلب "جروس" الذى قرر تجميد اللاعب، ولم يتم العفو عنه إلا بعد تدخل رئيس النادى.

نتائج سلبية فى مباريات الدورى بالتعادل مع طلائع الجيش والمقاولون، والهزيمة من المصرى وبيراميدز، وحتى عندما حدثت انفراجة فى النتائج وتخطى النجم الساحلى ثم الفوز على نهضة بركان وحصد كأس الكونفدرالية، تعادل بعدها الفريق مع الإنتاج الحربى وحرس الحدود ليفقد صدارة الدورى تبعها ايقاف مستحقات اللاعبين، ولاننسى مشكلة "كهربا" مع رئيس النادى أثناء اجتماعه مع اللاعبين قبل إحدى المباريات، بعدها خرج اللاعب نفسه لينفى حدوث أى أزمة مع رئيس الزمالك.

إذن سلوك اللاعب المستفز والمشين ضد الجماهير تارة، وضد مدربه تارة أخرى، ومع زملائه، وعدم التزامه، بجانب نتائج الفريق السلبية فى أوقات كثيرة فرضت غرامات علي اللاعبين وايقاف مستحقاتهم، كل هذا أدى إلى إرجاء تعديل عقد "كهربا"، لأنه من الناحية التربوية لايجوز زيادة قيمة عقد لاعب يفتعل المشاكل والأزمات ويتطاول على الجماهير ويدخل فى مشادات مع المدرب وبعض اللاعبين.

يا سادة.. "كهربا مشاكل" يلوى ذراع النادى الذى لم يبخل عليه ولم يقف ضد اللاعب عند خوضه تجربة الاحتراف، ويلوح بورقة توقيعه عقدًا مع النادى الأهلى، رغم أنه على ذمة الزمالك، وباق فى عقده 3 مواسم .. وعلى الرغم من أن فريق الكرة فى معسكر خارجى، استعدادًا لاستئناف مباريات الدورى، إلا أن اللاعب منقطع عن التدريبات ومستمر فى استفزاز جمهور الزمالك بنشر صوره وهو "يستجم" ولايبالى بمشاعر الجمهور الزملكاوى العاشق لناديه.

نادى الزمالك وجماهيره العظيمة فوق أى لاعب مهما كان شأنه، حتى لو أحرز للنادى كل البطولات، فالرياضة أخلاق قبل أى شيء، واللاعب أخطأ فى حق النادى وجماهيره وزملائه فى الفريق، وعلى مجلس إدارة النادى الضرب بيد من حديد ضد تجاوزات وسلوكيات المتمرد "كهربا" ناكر الجميل.