ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محافظ بني سويف لـ رؤساء الأحياء: الأرقام هي المقياس الحقيقي لـ مستوى الإنجاز

الإثنين 22/يوليه/2019 - 05:02 م
المستشار هاني عبد
المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف
محمد عبد الحليم
زار المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف مقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف، حيث عقد اجتماعا برؤساء الأحياء الثلاثة للمدينة، في حضور نواب رئيس المدينة، وذلك للوقوف على أرض الواقع على ما تم إنجازه من مهام وتكليفات لتحسين مستوى الخدمات والمرافق الحيوية.

وأصدر المحافظ في بداية الاجتماع، عدة تعليمات ورسائل واضحة لتحسين الأداء التنفيذي في ملفات النظافة والتجميل والإنارة والإشغالات والطرق والمرور ودهان واجهات المباني وحصر المحال المملوكة للمحافظة واصلاح واستبدال إشارات المرور الاسترشادية وغيرها من الخدمات التي تهم المواطن في حياته اليومية.

وقال المحافظ لرؤساء الأحياء: (أقيس مستوى الإنجاز بالأرقام وليس بالمقترحات، وكلمة سوف غير موجودة في منظومة عملنا).

واستمع المحافظ لتقرير أعمال كل رئيس حي، حيث قال شعبان عبد الوهاب رئيس الحي الثانى إنه تم بالفعل دهان بعض الواجهات بمنطقة حوض الدلالة بمحي الدين وجار استكمالها، مضيفا أنه جار تنفيذ سور بسوق محي الدين لتنظيم الباعة الجائلين وتحقيق السيولة المرورية وحركة السير بالمنطقة، وذلك كحل غير تقليدي للمشكلة، بالإضافة إلى استعراضه لما تم تنفيذه من رفع الإشغالات وتكثيف أعمال النظافة وضبط الخدمة بموقف محي الدين لسيارات الأجرة.

من جانبه طالب المحافظ بتكثيف الجهود، موجها بدعم تنفيذ مقترح اقامة سور أو حاجز لتحديد مواقع الباعة بالسوق، مطالبا باستكمال دهان الواجهات وإعداد برنامج زمني بذلك، مشددا على ضرورة المتابعة الميدانية لجهود النظافة الاهتمام بتوجيه العمال بضرورة عدم ترك أتربة بجانب الأرصفة أو محولات الكهرباء وأعمدة الإنارة، مبديا ملاحظته بأن العمال يهتمون برفع القمامة فقط ويتركون الأتربة.

وشدد محافظ بني سويف على رئيس الحي الأول محمد رياض بتكثيف الجهود لتسهيل أعمال تطوير الكورنيش، بالإضافة إلى ضرورة إعداد تقرير مفصل عن الأعمال المنفذة أو الجارية محددة بالعدد والأرقام الدقيقة يتم عرضه خلال 48 ساعة ليتم متابعته عن طريق وحدة المتابعة والتفتيش.

وأكد أن الحي الأول يضم شوارع ومناطق حيوية تتطلب اليقظة ومزيد من الجهد خاصة في مجالات رفع الإشغالات المخالفة، ودهان واجهات المباني، وأعمال التجميل والتشجير، وانتظام الخدمات الحيوية كمياه الشرب والصرف الصحي بالشكل المطلوب .

وكلف المحافظ رئيس الحي الثالث سيد جمعة، بسرعة الإنتهاء من حصر المحال التجارية المملوكة للمحافظة بالحي، وتكثيف جميع الأعمال خاصة وأن الحي يمتد من الإبراهمية للطريق الدائري ويضم مناطق ومصالح حيوية كالجامعة وميدان العبور ومنطقة الأزهري، مع ضرورة استكمال حصر الأكشاك المخالفة، واستكمال دهان الواجهات لاسيما في منزل سور كوبري شارع بورسعيد.

وناقش محافظ بني سويف مع نواب رئيس مدينة بني سويف عددا من الملفات المتعلقة بالأحياء ومجالس القرى المكلفين بالإشراف عليها، حيث يتولى على يوسف الإشراف على الحي الأول و3 وحدات قروية ( اهناسيا الخضراء ، باروط وبياض العرب)، فيما يشرف نادي مرداش على الحي الثاني ومجلسي قريتي بليفيا وابشنا، وعبد الحي سيد يشرف على الحي الثالث وقريتي تزمنت وشريف باشا وتوابعهم ، ويشرف ناجي خليل على الإدارة الهندسية.

وطالب المحافظ رؤساء الأحياء بعدد من التكليفات منها: الانتهاء من حصر أعمدة الإنارة المائلة أو المتهالكة لسرعة إصلاحها،وتكليف رؤساء القرى بتسوية الشوارع الرئيسية بالقرى ورفع تراكمات القمامة أو مخلفات البناء والهدم المتراكمة، وحصر كشافات الإنارة التالفة لسرعة استبدالها.
محافظ بني سويف لـ رؤساء الأحياء: الأرقام هي المقياس الحقيقي لـ مستوى الإنجاز
محافظ بني سويف لـ رؤساء الأحياء: الأرقام هي المقياس الحقيقي لـ مستوى الإنجاز