ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مطروح تستعد لاستقبال عيد الأضحى المبارك.. غرفة عمليات ورفع درجة الاستعداد بالمستشفيات.. حملات مكثفة على الأسواق.. وتجهيز الشواطئ للمصطافين

الأحد 04/أغسطس/2019 - 08:31 ص
صدى البلد
ايمن محمود
  • تأمين التيار الكهربى وتوفير المياه خلال أيام العيد
  • مراجعة المجازر وتكثيف الحملات الصحية والتموينية بمطروح
  • حفلات فنية وفتح الحدائق للمواطنين خلال أيام العيد


أنهت محافظة مطروح استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

أكد اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح على رفع حالة الاستعداد القصوي بكافة القطاعات الخدمية مع الالتزام بكافة الإجراءات المحددة واستعدادتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وقد وجه وكيل وزارة الصحة بسرعة الانتهاء من فرش وتجهيزات العيادات الخارجية بمستشفى مطروح العام ومستشفى الحمام المركزى استعدادا لافتتاحهما قريب ، ومراجعة استعدادات كافة المستشفيات بالمحافظة ونقاط الإسعاف على طول الطريق الساحلي من الحمام شرقًا وحتى السلوم غربًا وسيوة جنوبًا، بالإضافة الي مراجعة توفير كافة الأدوية والأمصال بمستشفيات مدن المحافظة الثمانية.

ووجه بتوفير الأدوية اللازمة بجميع المستشفيات ومتابعة انتظام الخدمات الصحية المقدمة للمرضى ومدى توافر الأدوية بالمستشفى خلال فترة العيد.

كما تقرر تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام محافظة مطروح وربطها بكافة مراكز ومدن المحافظة الثمانية لتلقي أي بلاغات أو شكاوى على مدار الساعة واتخاذ كافة الإجراءات العاجلة نحو أي مشكلة أو شكاوى بصفة دورية.

كلف محافظ مطروح كلا من مديرية الطب البيطرى والتموين والصحة بتكثيف الحملات التفتيشية على جميع المنشآت السياحية والمطاعم خاصة خلال فترة عيد الأضحى للاطمئنان على الأغذية المعروضة للمواطنين ومنع أى محاولات للاستغلال.

ووجه بتوقيع أقصى عقوبة على المنشآت المخالفة حفاظا علي صحة المواطنين.

كما وجه لمديرية الطب البيطري بمراجعة تجهيزات المجازر بمدن المحافظة الثمانية لاستقبال الأضاحي من المواطنين مع إعلان الخدمة المجانية للمواطنين، وتشديد الاكمنة على الطريق الساحلى لمنع دخول أي حيوانات دون فحصها خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وجه الغرابلى بمراجعة وتأمين التيار الكهربى بجميع المستشفيات ومحطات تحلية المياه والروافع والقطاعات الخدمية الأخرى بجميع أنحاء المحافظة خلال فترة أيام عيد الأضحى، كذلك التأكيد على توفير وضخ المياه فى مواعيدها لجميع المناطق خاصة مع الإقبال المتزايد من المصطافين، ومراجعة شبكات الصرف الصحى والقضاء على أي مشكلة خلال فترة أيام العيد، مع الرد على شكاوى المواطنين وسرعة حلها خاصة في مجال توفير مياه الشرب مع منع أى محاولات لاستغلال المواطنين.

وناشد محافظ مطروح جميع المواطنين بالإبلاغ الفورى عن أى مخالفة لسيارة نقل مياه الشرب تتحصل على مبالغ أعلى من السعر المقرر رسميًا، أو سوء معاملة وذلك على الخط الساخن لغرفة عمليات المحافظة أو صفحة محافظة مطروح الرسمية على الفيس بوك، مع تحديد رقم السيارة وتصوير إيصال الدفع، وذلك حفاظًا على حقوق المواطنين ومنع أى محاولات الاستغلال أو التربح بغير وجه حق، مع إحالة أى مخالفة للتحقيق مؤكدًا أن الدولة تدعم سعر المياه بمطروح.

وجه لمديرية الثقافة بالمحافظة بتكثيف الأنشطة الثقافية والفنية بمسرح الشاطئ مع استقبال الفرق الفنية بالاشتراك مع فرقتى مطروح وسيوة للفنون الشعبية لاستقبال أهالى المحافظة وزائريها خلال فترة أيام عيد الأضحى المبارك، وكذلك دراسة مقترح لموقع اقامة معرض الكتاب بالمحافظة يتناسب مع استقبال رواده بالتنسيق مع وزارة الثقافة.

كما قرر فتح جميع الحدائق والمتنزهات للمواطنين ومصطافي وزائري المحافظة مع تنظيم حفلات خلال أيام العيد، وتوجيه حملات تفتيشية على الشواطئ و منع أي تجاوزات مع الاطمئنان من المصطافين على توافر الخدمات.