الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

جمعيات أهلية تبحث استكمال خدمات مياه الشرب بسوهاج


نظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج ندوة بعنوان "موقف مياه الشرب و الصرف الصحي بمحافظة سوهاج" ضم الحضور ممثلي أكثر من 50 جمعيات أهلية وخيرية وشرعية صرح بذلك مهندس محمود نافع رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب
وقال نافع أن الهدف من الندوة مشاركة المجتمع المدني في توصيل خدمة مياه الشرب للأسر الفقيرة، حيث تناولت الندوة عدة موضوعات للتعريف بكمية مياه الشرب المنتجة والتي تبلغ 700 الف متر مكعب يومياً وكذلك مشروعات الإحلال والتجديد بقطاع مياه الشرب حيث بلغت قيمة الاستثمارات فى هذا المجال للعام المالي 2011/2012م 25 مليون جنيه. هذا بالإضافة إلى مراقبة جودة مياه الشرب خلال 10 معامل رئيسية و4 معامل فرعية على مستوى المحافظة تعمل لمدة 24 ساعة وكذلك 11 سيارة معملية مجهزة على مستوى جميع المراكز، كما أكد رئيس مجلس الإدارة خلال الندوة على مطابقة جميع النتائج الحقلية لعينات مياه الشرب بسوهاج. وأشار إلى انه يتم حساب سعر متر المياه للمواطن بمبلغ 23 قرش في حين تصل التكلفة الفعلية للمتر الواحد أكثر من جنيه.
وأضاف أن إجمالي عدد السكان المخدومين بالصرف الصحي بالمحافظة حوالي 772 ألف نسمة أي بنسبة 19% من إجمالي السكان بالمحافظة، وأكد أن مياه الصرف المعالجة جميعها يتم استخـدامها في زراعة الأشجار الخشبيـة داخل المـزارع والغابات حيث بلغ إجمالي مساحة الغابات الشجرية بالمحافظة حوالي 8000 فدان.