ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

شاهد.. آراء المواطنين حول إعفاء دور العبادة من فواتير الكهرباء والمياه

السبت 09/نوفمبر/2019 - 03:02 م
صدى البلد
Advertisements
ماجدة المهدي - عدسة : احمد بيسو
رصدت عدسة "صدى البلد" آراء بعض المواطنين حول هذا مقترح لإعفاء دور العبادة من فواتير الكهرباء والمياه، ووجهت لهم سؤالا بعنوان: "ما رأيك في مقترح إعفاء دور العبادة من دفع فواتير الكهرباء والمياه؟".

في البداية، قال عصام محمود إنه إذا كان هذا القرار لا يضر بالصالح العام ولن يأتي بخسارة على الدولة فلا مانع من تنفيذ هذا القرار ولكن إذا كان هذا القرار سيحدث أزمة ولو كانت صغيرة، فيجب عدم تنفيذ هذا الاقتراح ومن الممكن أن يساهم الناس بمبالغ رمزية لا تضر ميزانية المواطن البسيط.

وأكد منصور شعبان أنه من المفترض أن تكون وزارة الأوقاف هي المسئولة عن تلك النواحي مثل دفع فواتير المياه والكهرباء وغير ذلك، وليس من الطبيعي أن يتكفل المصلون بدفع هذه الفواتير فهو هكذا يدفع ثمن لعبادته.

وقال رجائي محمود إنه من الصعب تحميل الدولة عبء فواتير الكهرباء والمياه لدور العبادة، ويمكن حل هذه المشكلة عن طريق صندوق يتم تجميع مبالغ بسيطة به من المواطنين حتى لو كان جنيها من كل مواطن، فالجنيه لن يضر المواطن في شيء ولكنه سيساهم في تخفيف عبء كبير عن الدولة.

وقال محمود علي: "دور العبادة تقوم بدور كبير جدا في تحسين الحالة النفسية للمواطنين وتوعيتهم لفهم الدين بطريق صحيح، وفي اعتقادي يجب أن تعفى دور العبادة من دفع فواتير المياه والكهرباء وتتكفل وزارة الأوقاف بدفعها".
Advertisements
AdvertisementS