ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

سفير الاتحاد الأوروبي: الدستور المصري يتعامل بشكل جيد مع حقوق الإنسان

الثلاثاء 12/نوفمبر/2019 - 05:41 م
 سفير الاتحاد الأوروبي
سفير الاتحاد الأوروبي في مصر إيفان ساركوز
Advertisements
فريدة محمد - ماجدة بدوى - محمود فايد
أكد سفير الاتحاد الأوروبي في مصر إيفان ساركوز، خلال لقائه بلجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن الدستور المصري يتعامل بشكل جيد مع حقوق الإنسان، والاتحاد الأوروبي يهتم بشكل خاص بالاستقرار في مصر، لذلك فأجندتنا اليومية تركز علي المساهمة في تنمية مصر ودعم مشروعات مثل الري والزراعة والصناعة وغيرها من الأمور التي يمكن أن تساعد مصر، فمصر شريك استراتيجي للاتحاد الأوروبي وحريصون علي استمرار ذلك.

أوضح ساركوز أن هناك من يدعون علي مواقع التواصل الاجتماعي أنهم تعرضوا لحالات تعذيب داخل السجون، والاتحاد الأوروبي حريص علي التأكد من أي شخص يدعي أنه تعرض للتعذيب وبحث مدي صحة ذلك.

أشار ساركوز إلي أن الاتحاد الأوروبي يتفهم جيدا الوضع الاقتصادي والاجتماعي والأمني الصعب لمصر، وحجم المجهود الذي يتم بذله لحماية حدودكم من الإرهابيين ونثمن جهودكم لتحسين ظروف المواطنين في مصر.

وحول تساؤل رئيس لجنة حقوق الإنسان بشأن الإجراءات التي يتخذها الاتحاد الأوروبي ضد تركيا بعد انتهاكات سوريا، قال ساركوز إن الاتحاد الأوروبي يدين الاعتداء التركي علي سوريا، لذلك تبني قرار لفرض عقوبات علي تركيا، فهناك اهتمام كبير بأوضاع السوريين لذلك نقدم أيضا الدعم الإنساني للدول المجاورة لسوريا، ونعلم أن عدد اللاجئين في مصر 125 ألف لاجئ سوري هذا بخلاف أن مصر تستضيف عدد من كبير من اللاجئين من عدد من الجنسيات تخطي الـ5 مليون.
Advertisements
AdvertisementS