AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
hedad
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

انطلاق أول فعاليات حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة من البحيرة

الخميس 28/نوفمبر/2019 - 02:05 م
صدى البلد
Advertisements
أماني نوار
نظمت مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة بمحافظة البحيرة والمجلس القومي للسكان ندوة توعوية لأهالي قرية على مبارك بمركز وادى النطرون عن أشكال العنف ضد المرأة المصرية ومناهضة زواج الأطفال وتوعية الأهالي بخطورة عادة ختان الفتيات كواحدة من أهم الممارسات الضارة عنفا ضد الفتيات.

وذلك في إطار حملة الـ16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة والتى انطلقت من محافظة البحيرة.

ومن جانبها قالت المهندسة ذكية رشاد مقررة المجلس القومى للمرأة بالبحيرة إن حملة الستة عشر يومًا من النشاط لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي هي حملة دولية لمواجهة العنف ضد النساء والفتيات وتُجرى الحملة كل عام ابتداءً من 25 نوفمبر، وهو اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، إلى 10 ديسمبر، وهو يوم حقوق الإنسان.

وقد بدأت الحملة في عام 1991 وجاءت ندوة اليوم بالتعاون بين المجلس القومي للمرأة ومؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة بحضور 150 سيدة من أهالي القرية.

وأوضحت ندى سمير منسق حملة الـ 16 يوما لمناهضة اشكال العنف ضد المرأة بمؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة أن المؤسسة أفردت هذا العام أربعة فعاليات مهمة لتسليط الضوء على أشكال العنف ضد المرأة، بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة واسقفية الخدمات العامة والاجتماعية واطلقت حملتها تحت شعار احميها من الختان.

ومن المقرر أن تنطلق ثاني فعاليات الحملة بداية الأسبوع المقبل من داخل محطات مترو الانفاق ومحطة مصر بفريق كبير من الشباب المتطوعين والدعاة والأطباء لتوعية الجمهور والمارة بأضرار جريمة ختان الفتيات من منظور طبي وقانوني ودينى.
Advertisements
AdvertisementS