ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الهيئة الهندسية تكشف عن سبب تأخير تسليم تطوير طريق السويس بالكامل.. فيديو

الثلاثاء 03/ديسمبر/2019 - 01:57 م
للواء إيهاب الفار،
للواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية
Advertisements
قسم التوك شو
وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي سؤالًا لرئيس الهيئة الهندسية اللواء إيهاب الفار، عن أسباب التأخير في الانتهاء من الـ 6 كباري في مصر الجديدة، قائلًا: "ايه اللي مأخرك في طريق مصر الجديدة وطريق مصر السويس"، الذي كان من المفترض الانتهاء من الـ 6 كباري في 6 أشهر.

وجاء رد اللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية، فيما يتعلق بالانتهاء من طريق السويس، أنه سيتم على نهاية الأسبوع تعديل مسار الطريق والانتهاء من طريق السويس- القاهرة ويشمل على 6 حارات مرورية بالإضافة لـ 3 حارات خدمة بإجمالي 9 حارات، وكان من المفترض الانتهاء منه في نهاية الشهر ولكن سيتم الانتهاء منه وتسليمه خلال 3 أيام.

وأضاف اللواء إيهاب الفار، أن تم بالتنسيق مع وزارة النقل تعديل الحركة المرورية على طرق الخدمة، وفي الأغلب يستطيع الطريق أن يعمل الآن بكفاءة عالية ما عدا الأجزاء التي تربط الطريق الدائري الأوسطي وهو جزء في منتصف الطريق ولكن سيتم العمل به والانتهاء منه قريبًا، وكانت الخطة الموضوعة أن سيتم الانتهاء من الاتجاه الأول في آخر شهر ديسمبر، والاتجاه الآخر في شهر فبراير.

وذكر اللواء إيهاب الفار، أن سيتم الانتهاء وتسليم طريق السويس كاملًا في شهر اتنين بحركة مرورية كاملة على الاتجاهين، ويحتوي الطريق على 12 حارة رئيسية في الطريق على الاتجاهين و 6 حارات خدمية على الاتجاهين، وسيتم البدء في أعمال الكوبري المفترض إنشاءه على طريق السويس للتحويل وقد تم العمل به على التوازي مع أعمال الانتهاء من الطريق.

وأشار اللواء إيهاب الفار، إلى أن هناك كباري للربط بين الطريق وبين مدينة الرحاب ومدينتي، الكوبري الأول لدخول مدينتي، والكوبري الثاني لدخول رحاب 1، وتم تغيير نظام الاضاءة على الطريق بالاستعانة بخبرات دولية، وأنه سيتم ربط الطريق للدخول إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

ونوه اللواء إيهاب الفار، أن يجب توخي الحذر من الطريق أثناء المرور واتباع التعليمات والالتزام بها حفاظًا على سلامة سائقي السيارات والمشاة.
Advertisements
AdvertisementS