AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

طلعت مصطفى العقارية رقم 1.. ولماذا؟

الثلاثاء 10/ديسمبر/2019 - 09:07 ص
رجل الأعمال هشام
رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى
Advertisements
صدى البلد
أن تكون رقم 1 ليست كلمات وليدة الحظ أو الصدفة، بل تقف وراءها منظومة متكاملة من العمل والاجتهاد والفكر المبنى على الاستدامة، وفى القطاع العقارى تتربع مجموعة هشام طلعت مصطفى الصدارة باستمرار، خاصة فى عام 2019 والذى شهد طفرة حقيقية فى كل مشاريعها.

ولمن لا يعرف الكثير عن المجموعة، فهى تمتلك مشروعات الرحاب ومدينتى (والتى تعتبر أكبر مدينة تابعة لقطاع خاص في مصر، وتوصف بأنها مدينة عالمية على أرض مصرية وبها مشروع بريفادو)، وكذلك مشروع الربوة وماى فير، بالإضافة إلى مشروعات فندقية عملاقة مثل فورسيزونز القاهرة وشرم الشيخ وفورسيزونز نايل سيتى وفندق كمبنسكى، كما أن لديها مشروع سيليا بالعاصمة الإدارية الجديدة.
طلعت مصطفى العقارية
وتعد مجموعة طلعت مصطفى العقارية أكبر شركة قطاع خاص تمتلك أراضي في مصر، كما تعتبر أكبر شركة في مصر والمنطقة من حيث حجم التسليمات للوحدات السكنية.

وعلى مدار عام 2019، حققت المجموعة الكثير من النجاحات، نرصد بعضها على سبيل المثال وليس الحصر فى النقاط الآتية:
اقرأ أيضا:

فى بداية 2019 وقعت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، اتفاقية شراكة مع شركة "هواوي تكنولوجيز" العالمية، للتعاون الاستراتيجي بين الطرفين من خلال التحول الرقمي للمعيشة لأول مرة في مصر والشرق الأوسط، وهذا التعاون فتح الطريق تجاه شراكة استراتيجية لتطوير مشروعات المجموعة من خلال الاستفادة بأحدث وسائل التكنولوجيا الرقمية المقدمة من شركة "هواوى".

طلعت مصطفى العقارية
وعن هذه الشراكة، يقول هشام طلعت مصطفى، رئيس مجلس إدارة المجموعة، إن هذة الاتفاقية "خطوة مهمة في طريق تحقيق الأهداف الاستراتيجية للمجموعة"، مشيرًا إلى أن المجموعة تسعى لمثل هذه الشراكات الاستراتيجية المؤثرة بما ينعكس بقيمة مضافة حقيقية على الاقتصاد القومي.

وأضاف أن تفعيل الاتفاقية فتح الباب أمام مشروعات المجموعة، وعلى رأسها الرحاب ومدينتي، لتطبيق أحدث التقنيات الذكية الرقمية في إدارة عمليات التشغيل بكفاءة وجودة عالية و"بما يساهم في الارتقاء بجودة حياة قاطني مشروعاتنا كي تواكب معطيات العصر، وأحدث التطورات العالمية أولا بأول، وأيضا بما يتفق مع المفهوم الشامل للتنمية العمرانية المتكاملة".


شراكة ناجحة

وتتابعت النجاحات للمجموعة من خلال توقيع اتفاقية شراكة جديدة لها خلال شهر أبريل الماضى مع شركة "جي بي كابيتال" المتخصصة في خدمات التمويل غير المصرفي والتابعة لشركة "جي بي أوتو"، وشركة المجموعة المالية "هيرميس فاينانس"، ذراع التمويل غير المصرفي التابع للمجموعة المالية هيرميس القابضة، وهما من كبرى الشركات المدرجة بالبورصة المصرية، يتم بمقتضاها تقديم منتجات التمويل العقارى لخدمة قطاع متنامٍ من مشترى الوحدات السكنية فى سوق العقارات.

طلعت مصطفى العقارية
وفي هذا السياق، أعلن هشام طلعت مصطفى أن شركة التمويل العقاري ستستفيد من الخبرات المتراكمة للمجموعة خلال نحو 40 عامًا في سوق التطوير العقاري، وعدد الوحدات في مشروعات المجموعة والذي يصل إلى 100 ألف وحدة.

طلعت مصطفى العقارية
وأكد هشام طلعت أن "الشركة الجديدة ستعمل على توفير منتج عقاري بتقسيط طويل المدى وأسعار تنافسية، بما يتناسب مع القدرات الشرائية للأسرة المصرية، وبما يمكننا من تلبية الاحتياج الحقيقي المتنامي على السكن في مصر، وهو الأمر الذي سيعمل على المساهمة في تفعيل آليات تلاقي قوى العرض والطلب".

مشروعات فندقية

وخلال شهر مايو الماضى، أعلنت مجموعة طلعت مصطفى القابضة عن مجموعة من الأخبار الهامة الخاصة بالمجموعة، متمثلة فى إنشاء مشروع فندق "فورسيزونز" الجديد بمدينتى، فضلًا عن الانتهاء من أعمال توسعة "فورسيزون شرم الشيخ"، خلال النصف الثانى من 2019.

وكشف أنها ستضخ نحو 350 مليون دولار بمشروع فندق مدينتي.

وأوضح أن شركته ستضخ نحو 170 مليون دولار فى الأعمال المتبقية بمشروع توسعة «فورسيزون شرم الشيخ» من مواردها الذاتية، علمًا بأن التكلفة الاستثمارية الإجمالية للمشروع تقارب 380 مليون دولار.

وعن مشروع الشركة بالعاصمة الإدارية، أشار إلى أن تكلفته الاستثمارية ستبلغ نحو35 مليار جنيه.

مجموعة طلعت مصطفى ضمن أقوى 100 شركة

وخلال شهر يونيو الماضى، انضمت مجموعة طلعت مصطفى القابضة لأول مرة إلى قائمة أقوى 100 شركة مقيدة فى بورصات الشرق الأوسط، بحسب تصنيف مجلة "فوربس".

طلعت مصطفى العقارية
وانضمت مجموعة طلعت مصطفى القابضة إلى قائمة أقوى 100 شركة بعدما نجحت فى تحقيق 636 مليون دولار إيرادات، ومبلغ 103 ملايين دولار أرباح، وبلغ إجمالي أصول المجموعة 5.6 مليار دولار، وقيمة سوقية 1.4 مليار دولار.



طلعت مصطفى العقارية
قطاع السياحة

وتعد مجموعة طلعت مصطفى من أكبر المستفيدين من تحسن إيرادات قطاع السياحة، وذلك بحسب تقرير أصدره بنك استثمار "شعاع"، والذي أكد أن مجموعة طلعت مصطفى واحدة من 3 شركات بالبورصة المصرية يمكنها الاستفادة من تحسن قطاع السياحة، حيث أصدر البنك المركزي تقريرًا عن ميزان المدفوعات كشف خلاله عن زيادة إيرادات قطاع السياحة بنسبة 28%، لتصل إلى 12.6 مليار دولار في عام 2018-2019، لتسجل أعلى زيادة في تاريخ قطاع السياحة في مصر.

وأشار بنك الاستثمار في تقريره إلى مجموعة هشام طلعت مصطفى وأوراسكوم وبالم هيلز من حيث القيمة السوقية ضمن قطاع العقارات، وتضم بمحفظتها الاستثمارية مشروعات بمجال الضيافة، ومدى مساهمة كل منها بقطاع السياحة.

العمل المجتمعى

وشاركت المجموعة بالعديد من الأعمال المجتمعية خلال 2019، ففى أغسطس الماضى، أعلن رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، تبرعه بمبلغ 10 ملايين جنيه للمعهد القومى للأورام عقب الحادث الإرهابي الذي وقع أمام المعهد القومي للأورام.

اقرأ أيضا:

كما قامت المجموعة بالمساهمة في دعم المشروع القومي لتطوير التعليم الفني، بهدف خلق فرص عمل جديدة تتواكب مع متطلبات المرحلة، لتقديم عمالة فنية مؤهلة ومدربة بأحدث الأساليب والتقنيات العالمية، حيث وقع المطور العقاري، هشام طلعت مصطفى، على بروتوكول تعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتطوير مدرسة محمد متولى الشعراوي الصناعية، والذي يشمل إنشاء مدارس التكنولوجيا التطبيقية بمعايير عالمية، لإعداد خريجين مؤهلين للعمل بالسوق المحلية والعالمية.

طلعت مصطفى العقارية
وتتمثل المميزات المقدمة للطلاب في تقديم شهادة جودة عالمية معترف بها دوليًا، وتوفير فرص عمل بمجموعة شركات هشام طلعت مصطفى للدارسين بعد التخرج، وإلحاق الطلاب بتخصصات جديدة وموسعة مثل إدارة المرافق والخدمات، والتدريب العملي أثناء الدراسة بمجموعة شركات هشام طلعت مصطفى، وتقديم مكافآت للطلاب وفقًا للأداء.

مجموعة هشام طلعت مصطفى ودعم الرياضة

ولم تنس مجموعة هشام طلعت مصطفى القابضة دعم ملف الرياضة ضمن مسئوليتها المجتمعية، وفى هذا الإطار التقى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى.

وخلال اللقاء، الذي يأتي في إطار التعاون القائم بين الحكومة والقطاع الخاص، تناول الجانبان تطورات تنفيذ بروتوكول تعاون كانت مجموعة طلعت مصطفى وقعته مع وزارة الرياضة، وذلك من أجل توفير الدعم والرعاية للعديد من المواهب الشابة الواعدة، من خلال التعاقد مع مدربين عالميين، بالإضافة إلى عمل معايشات مع أفضل الرياضيين في كل مجال، وتوفير جميع الإمكانات المطلوبة والعمل على تجهيزهم وإنجاز الإعداد الجيد لهم لكي يمثلون مصر تمثيلًا مشرفًا في المحافل الدولية مع اقتراب دورة الألعاب الأوليمبية في طوكيو 2020.

وبحسب البروتوكول، فإنه من المقرر تخصيص 30 مليون جنيه من أجل تطوير مركز شباب ناصر الوالدية بأسيوط، ومركز شباب الساحة الشعبية بمدينة بلبيس بالشرقية، من أجل تحويلهما إلى مراكز نموذجية يحتذى بها، برفع كفاءة البنية التحتية وجميع المنشآت وتوسيع المساحات الخضراء وتطوير المناطق المخصصة لممارسة الرياضة كل منها على حدة، وفي الوقت ذاته يستهدف البروتوكول أن تخدم هذه المراكز المجتمع ليس رياضيًا فقط بل ثقافيًا واجتماعيًا وصحيًا أيضًا.

وفي الوقت ذاته، وبحسب البروتوكول، فإنه تم تخصيص مبلغ وقدره 10 ملايين جنيه من أجل تقديم الرعاية اللازمة للأبطال الرياضيين، وخدمة المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي الذي أطلقته الدولة.

التوسع فى المحافظات

وعلى مدار العام، تضع المحموعة نصب عينيها التوسع فى المحافظات المختلفة بفكر واعٍ مبنى على الخبرة الكبيرة.

ففى سبتمبر الماضى، أعلن رئيس جهاز تنمية مدينة ناصر "غرب أسيوط"، أن مجموعة طلعت مصطفى القابضة تدرس الحصول على قطعة أرض داخل المدينة بآلية التخصيص المباشر لتنفيذ مشروع عمراني متكامل.

وأوضح رئيس المدينة أن شركة طلعت مصطفى ترى أن مساحة الأرض المعروضة غير كافية، حيث طلبت قطعة أرض مساحتها 500 فدان لتنفيذ مشروعها بالمدينة.

وخلال نوفمبر الماضى، تم الإعلان عن اعتزام ثلاث شركات مقاولات كبرى تطوير مجمع سكنى بمدينة العلمين الجديدة بجوار منطقة مارينا وخلف منطقة الأبراج الشاطئية، حيث يُقام المشروع على مساحة تبلغ 800 فدان، وبحجم استثمارات مُقدرة تقارب 15 مليار جنيه، وفقا لمصدر مسئول بإحدى شركات المقاولات العاملة بالمشروع.

وأكد المصدر أن هيئة المجتمعات العمرانية انتهت من إسناد المشروع بحصص متباينة لشركات المقاولات الثلاثة، والتى تشمل "مجموعة طلعت مصطفى وشركة بتروجيت وشركة وادى النيل للمقاولات والاستثمار"، حيث حصلت الشركات الثلاثة على مساحات متباينة بلغت أقل مساحة نحو 166 فدانا.

وأشار إلى أن الشركات الثلاثة بدأت فى تسلم الموقع وبدء أعمال التمهيد الأولية للتربة، حيث يجرى العمل فى توقيت زمنى موحد وبإشراف من هيئة المجتمعات العمرانية.
Advertisements
AdvertisementS