AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

‎شباب النواب تطالب بتقييم شامل لتطوير ستادات الجمهورية

الثلاثاء 10/ديسمبر/2019 - 01:50 م
صدى البلد
Advertisements
فريدة محمد - ماجدة بدوى - محمود فايد
أوصت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب في اجتماعها اليوم، برئاسة النائب طارق السيد وكيل اللجنة بالزام وزارة الشباب والرياضة بموافاة اللجنة من خلال خطاب رسمي بالخطة والبرنامج الزمني والتقيم الشامل لعملية تحديث وتطوير كافة الاستادات على مستوى الجمهورية.

كما أوصت اللجنة بوضع ضوابط اجتماعية لعملية الاستثمار في تلك الاستادات، وأن يكون تكلفة التطوير والتحديث على أبعد مدة زمنية في ظل تعاقد الوزارة علي تطوير تلك الاستادات بنظام ال بي او تي لمدة 25 سنة ، وذلك حتي لا يتحمل المواطن أعباء التطوير وتكلفة التحديث في حين يحصل المستثمر على أكبر قدر ممكن من الأرباح بعد استيرادادة تكاليف التطوير والتحديث.

أوصت اللجنة بناء علي اقتراح تقدم به النائب محمود حسين وكيل اللجنة بأن توافي الوزارة أمانة اللجنة نسخة من البرتوكول الموقع بين وزارة الشباب والرياضة وشركة الاستادات ونسخة من التعاقدات.

جاء ذلك بعد مناقشة اللجنة لطلب إحاطة مقدم من النائب سعيد طعيمة بشأن التأخير في الانتهاء من أعمال التطوير والتحديث لاستاد طنطا الرياضي، وكذلك عدد من طلبات الإحاطة المشابهة المقدمة من بعض النواب.

ومن جانبه أكد عصام ابو زيد مدير عام الشئون التجارية بوزارة والشباب والرياضة أن تعليمات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واضحة وهي أن يكون بكل محافظة من محافظات الجمهورية استاد دولي يستقبل المباريات الدولية وجميع الفعاليات الكبيرة وهو امر تسير الوزارة على نهجة حاليا.
Advertisements
AdvertisementS