AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

في ظروف بالغة الدقة والخطورة.. القمة الخليجية الـ 40 تفتتح أعمالها بالرياض

الثلاثاء 10/ديسمبر/2019 - 02:41 م
خادم الحرم الشريفين
خادم الحرم الشريفين الملك سلمان
Advertisements
مـيــــــــــس رضـــــــا - الرياض
بدأت فعاليات الجلسة الافتتاحية للقمة الخليجية الـ 40 التي تستضيفها العاصمة السعودية الرياض بحضور قادة دول مجلس التعاون الخليجى، بدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان.

ويأتي انعقاد القمة في خضم ظروف إقليمية بالغة الدقة تستدعي تعزيز وحدة الصف الخليجي وبلورة رؤى مشتركة لقضايا وملفات مهمة على جميع الأصعدة، بهدف تحقيق مزيد من التكاتف والتآزر وبحث سبل التعاطي مع الأزمات المحيطة بالمنطقة.

وتستضيف العاصمة السعودية الرياض اليوم، الثلاثاء، القمة الأربعين لدول مجلس التعاون الخليجي، بدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وتبحث القمة الخليجية عددًا من الموضوعات والقضايا، والتي من شأنها تعزيز مسيرة التعاون والتكامل بين الدول الأعضاء في مختلف المجالات السياسية والدفاعية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية، إلى جانب طرح التطورات السياسية الإقليمية والدولية وانعكاس الأوضاع الأمنية في المنطقة على دول المجلس.

كان وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي عقدوا في مقر الأمانة العامة بالرياض أعمال الدورة الـ 145 للمجلس الوزاري، كما عقدت الدورة التحضيرية برئاسة وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية أنور قرقاش، ومشاركة أمين عام مجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني.

وتحظى القمة بخصوصية من حيث موقع انعقادها، حيث تستضيفها السعودية للمرة الثانية على التوالي، ومن واقع الثقل الذى تتمتع به المملكة في المنطقة وقائدها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، كما تزخر القمة بأرقام مهمة تستوجب تسليط الضوء عليها لما تعكسه من جهود المملكة وقدرتها على مواجهة التحديات، والعمل على تعزيز مسيرة المجلس الذى يضم الأشقاء تحت رايته.
Advertisements
AdvertisementS