AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

دينا المقدم تتضامن مع مطالب الأرامل من الرجال في قانون الأحوال الشخصية

الثلاثاء 10/ديسمبر/2019 - 04:52 م
صدى البلد
Advertisements
القسم السياسي
قالت المحامية دينا المقدم، مؤسس مبادرة أسرة واحدة، أن المطالب التى أعلنت عنها جبهة أرامل مصر من الرجال والمتمثلة في حقهم في إنتقال حضانة أطفالهم اليهم مباشرة بعد وفاة الأم حق لهم ولأبنائهم.

وأشارت مؤسس مبادرة أسرة واحدة، أنه من الطبيعى ألا يتم حرمان الطفل من أبيه عند وفاة أمه فهذا لا يصب في مصلحة الطفل بأى شكل من الأشكال؛ فتعامل القانون الحالى مع الأب الأرمل على أنه أب مطلق أوقع ظلما كبيرا على الأطفال قبل الآباء.

وأكدت المحامية دينا المقدم، أن التقرير الذى أصدرته وزارة الصحة حول أهمية أن تئول حضانة الطفل للأب في حال وفاة الأم حرصا على مصلحة الصغير وصحته النفسية يوجب مراعاة هذا الأمر عند العمل على قانون الأحوال الشخصية الجديد، ويؤكد على أن القانون الحالى يضر بالجميع ولا يحقق الهدف المنشود منه.

وأضافت مؤسس مبادرة أسرة واحدة، أنه يوجد مشروع قانون مقدم من النائب جمال الشويخى لتقديم ترتيب الأب الأرمل في الحضانة ليصبح في المرتبة الثانية بعد وفاة الأم، مؤكدة على تضامنها مع مطالب الآباء الأرامل وحق أطفالهم وحقهم في إستمرار إستقرارهم الأسرى وعدم إنهيار الأسرة بعد وفاة الأم.

جدير بالذكر أن مبادرة "أسرة واحدة" هي مبادرة أطلقتها المحامية دينا المقدم ستتلقى من خلالها مطالب المتضررين من القانون الحالى وإقتراحاتهم وإيصالها الي نواب البرلمان ودعوتهم للمشاركة في المبادرة وتبنى مطالب المتضررين ووضع مواد عند مناقشة مشروعات قوانين الأحوال الشخصية تعبرعن هذه المطالب.
Advertisements
AdvertisementS