AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وفد الوكالة الأمريكية للتنمية يزور المشروعات التنموية في الأقصر..اليوم

الثلاثاء 10/ديسمبر/2019 - 06:29 م
الوفد خلال الزيارة
الوفد خلال الزيارة
Advertisements
محمد يحيي
زار وفد من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID برئاسة أندرو بليت، نائب مدير الوكالة؛ اليوم مدينة الأقصر لتفقد المشروعات المنفذة بالتعاون مع الحكومة في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي والتنمية الزراعية والسياحة، بمشاركة جيسيكا زمان، مدير شئون الشرق الأوسط بالوكالة.

قال " بليت" في تصريحات له علي هامش الجولة، إن هناك اهتمام لدي الوكالة بدعم مشروعات التنمية في الصعيد ضمن الالتزام المتفق عليه مع الحكومة، إذ وصلت جملة البرامج التنموية المقدمة لمصر في سبعينات القرن الماضي وحتي الآن لـ30 مليار دولار تشمل خدمات الصحة والتعليم والتوظيف.

ذكر " بليت" أن جولة اليوم، للتأكيد علي عمق الشراكة الاستراتيجية مع مصر ودعم البرامج التنموية إذ تم زيادة منشأة الهبيل لمعالجة مياه الصرف الصحي و التعرف على التوسعات الممولة من الوكالة لتلبية احتياجات أهالي المناطق ذات التعداد السكاني المتزايد بينما تستخدم تقنيات موفرة للطاقة كي تبقي كلفة التشغيل والصيانة عند الحد الأدنى.

أضاف أن هناك اهتماما لتعزيز التعاون مع وزارة الصحة والسكان في مصر من خلال تنظيم ندوات حول صحة المرأة والطفل وبرامج التغذية.

وفي وحدة تنظيم الأسرة، التقى الوفد بفريق العمل المصري لمعرفة كيفية إجراء الندوات حول صحة الأم والطفل والتغذية، وهي المسائل التي تقوم الوكالة بالتنسيق مع وزارة الصحة عن كثب بشأنها من أجل تقديم الدعم الفني.


Advertisements
AdvertisementS