AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

السيسي : توافر الإرادة السياسية لدى قادة الدول الإفريقية لحل النزاعات..فيديو

الأربعاء 11/ديسمبر/2019 - 10:47 ص
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
Advertisements
آيات أحمد
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على توافر الارادة السياسية لدى قادة الدول الافريقية لحل النزاعات والمخاطر وتحقيق النهضة الشاملة فى القارة وتحصين الشعوب والدول من أى حروب.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال كلمته بمنتدى اسوان للسلام والتنمية المستدامة أن مصر تؤمن بأن السبيل الأمثل لإقرار السلام والاستقرار هو العمل على معالجة الأسباب الجذرية للمشكلات التى تهدد السلم والأمن ومنع نشوب النزاعات فى المقام الاول من خلال الوسائل الدبلوماسية والوساطة لتسوية الخلافات.


وقال الرئيس السيسي، إنه من الضروري تكاتف كافة الجهود الإقليمية والافريقية لدعم واستقرار الدولة الافريقية وخطط التنمية وفقًا للأولويات الوطنية مما يرسخ الملكية الوطنية لهذه الجهود.

وأوضح أن السلام واستمراره لن يتحقق سوى بتعزيز قدرات الحكومات والدول على بسط سيادتها على كامل ترابها والارتقاء بقدراتها المؤسسية فالدولة الوطنية هى التى تضمن الأمن والاستقرار لتحقيق التنمية.

وانطلق منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين فى نسخته الأولى اليوم الأربعاء ويستمر على مدار يومين بمدينة أسوان، لفتح آفاق جديدة نحو تحقيق السلام والتنمية المستدامة، فى إطار رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى، بمشاركة ممثلين عن 48 دولة إفريقية بالإضافة إلى حضور ممثلين عن كل من "اليابان، إنجلترا، روسيا، السويد، ألمانيا، بلجيكا، كندا".

ومن بين أبرز المتحدثين الرئيسيين بالمنتدى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الاتحاد الإفريقي بدورته الحالية، وأنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، وموسى فكي رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، وعمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق.
Advertisements
AdvertisementS