AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

حتى ميسي اختار ماني.. هل يخسر محمد صلاح جائزة أفضل لاعب أفريقي في قلب القاهرة

الأربعاء 11/ديسمبر/2019 - 02:26 م
ساديو ماني
ساديو ماني
Advertisements
أحمد سالم
جاء الدور على السنغالي ساديو ماني الذي انتظر كثيرا في مركز الوصيف، ليحصل بدوره على لقب أفضل لاعب أفريقي عن العام الحالي 2019 بعد موسم استثنائي مع فريقه ليفربول ومنتخبه السنغال.

ساديو ماني كان أحد الصفقات الرابحة والنجوم البارزين في صفوف نادي ليفربول، وقدم موسما استثنائيا أول مع الفريق منحه لقب الأفضل وحاز على النجومية كاملة من أسماء لامعة أمثال فيرمينو وكوتينيو وستوريدج، قبل أن يأتي محمد صلاح من روما ليسرق الضوء من السنغالي ويعتلي نجومية الفريق وعرش أفريقيا لعامين متتاليين.

انتفاضة ساديو ماني

في الموسم المنقضي بدأ ماني يفرض سيطرته على هجوم الفريق ويقتنص الفرص التي تؤهله للتألق حتى استطاع أن ينهي الدوري الإنجليزي في نسخته السابقة حائزا على لقب الهداف مع محمد صلاح برصيد 22 هدف بمشاركة الجابوني أو باميانج.

ساهم ماني في فوز فريقه ببطولة دوري أبطال أوروبا مسجلا أهدافا حاسمة في مرمى كبار أوروبا معلنا نيته في التواجد على منصة التتويج القاري مع فريقه خلال العام.

حاز ساديو ماني على لقب رجل المباراة في بطولة كأس السوبر الأوروبي التي انتهت لصالح ليفربول الإنجليزي خاطفا اللقب من تشيلسي الذي ينافسه في مسابقة الدوري الإنجليزي.

تمكن ساديو ماني من الوصول مع السنغال الى نهائي أمم أفريقيا 2019 في مصر، بينما خرج محمد صلاح مع منتخب مصر من دور الـ 16 للبطولة.

ترشيحات دولية

ساديو ماني قال في تصريحات في السنغال "سأحصل على الكرة الذهبية في أفريقيا هذا العام"، وجاءت تصريحات ماني عب اختياره كـ رابع أفضل لاعب في العالم بعد ميسي ورونالدو وفان دايك وجاء صلاح خامسا في الترتيب.

الغريب أن ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين في تصويته لـ لقب الأفضل في العالم THE BEST منح صوته للسنغالي عن قناعة تامة لـ ساديو ماني مؤكدا أحقيته باللقب.

داني بليد نجم هولندا السابق قال إن ساديو ماني هو كريستيانو رونالدو الجديد في عالم كرة القدم، وحين تم سؤاله عن تصويت ميسي له قال "اللاعبون الكبار يعرفون قيمة بعضهم".

أما صحيفة فرانس فوتبول فأكدت أن ماني هو البديل الأمثل في باريس سان جيرمان للبرازيلي نيمار الذي قد يرحل عن باريس الى برشلونة أو مدريد.

مفارقة عجيبة

في العام الماضي حصل صلاح على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا وحل ماني وصيفا عندما أقيم الحفل في العاصمة السنغالية داكار، واحتفل الثنائ رقصا بتتويج صلاح.

في هذا العام ستقام الحفلة في القاهرة وقد يتكرر المشهد الراقص لكن الجوائز قد تتبدل من يد صلاح إلى يد ماني، ليحرز كل منهما الجائزة على أرض غريمه.
Advertisements
AdvertisementS