AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

سول وموسكو تتفقان على تعزيز التعاون في قطاع الطاقة النووية

الخميس 12/ديسمبر/2019 - 09:32 ص
صدى البلد
Advertisements
أ ش أ
اتفقت كوريا الجنوبية وروسيا اليوم الخميس على توسيع التعاون الثنائي في مجال صناعة الطاقة النووية، حيث تسعى كل منهما للتوسع في مشاريع نووية خارجية.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) اليوم أن وفدا كوريا جنوبيا مكونا من مسؤولين حكوميين ومسؤولي شركات، زار روسيا في هذا الأسبوع، حيث طالب بتوسيع الروابط بين البلدين في مختلف المستويات في مجال صناعة الطاقة النووية، وفقا لما صرحت به.

من جانبها، أعلنت وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية اليوم أن الوفد الكوري التقى مسؤولين من المؤسسات الروسية في موسكو، بما يشمل مؤسسة روساتوم الحكومية التي تشرف على مشاريع الطاقة النووية بالبلاد.

وعقدت سول وموسكو محادثات على مستوى العمل لتأسيس منصة تتمكن من خلالها المؤسسات الحكومية والخاصة بكلا البلدين من الاجتماع بانتظام لمناقشة تفاصيل التعاون.

وكانت كوريا الجنوبية قد أعلنت في وقت سابق من هذا العام، عن خطتها للترويج لتصدير المفاعلات النووية، وأرسلت وفدا بالفعل إلى جمهورية التشيك وبولندا.

وتسعى كوريا الجنوبية لبيع نموذج مفاعلها النووي لغيرها من البلاد، بعد أن تمكنت بنجاح من بيع 4 وحدات من مفاعل APR-1400 لدولة الإمارات العربية المتحدة، وهو مفاعل متقدم، صممته شركة كوريا للطاقة الكهربائية، المزود الوحيد للبلاد بالطاقة.
Advertisements
AdvertisementS