AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الاحتلال يشن حملة اعتقالات طالت قيادات حماس في الضفة

الخميس 12/ديسمبر/2019 - 10:39 ص
الاحتلال يشن حملة
الاحتلال يشن حملة اعتقالات طالت قيادات حماس بالضفة
Advertisements
شنت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات طالت عددا من قيادات حركة حماس في مدينة الخليل.

وقالت مصادر محلية، انه تم اعتقال عضو المجلس التشريعي السابق محمد جمال النتشة، والوزير السابق عيسى الجعبري، والشيخ عبد الخالق النتشة، والشيخ جواد بحر النتشة ومازن النتشة، وعمر القواسمي، من الخليل.

واقتحمت قوات الاحتلال، بلدة سعير شرق الخليل ودورا جنوبا وداهمت عدة منازل عرف منها منازل كل من "حكيم محمود شلالدة، الشيخ يونس أحمد كوازبه، بلال عارف شلالدة، وحيد معروف شلالدة، مناضل ساكت شلالدة، إياد أنور كوازبه ومحمد أبو عرقوب؟.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال حي عين المصباح في رام الله، واعتقلت الطالبة في جامعة بيرزيت شذى ماجد حسن من منزلها.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة أبو ديس جنوب شرق مدينة القدس المحتلة، وداهمت منزلين.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال داهمت منزلي الشقيقين جمال وطلال دندن وفتشتهما وعبثت في محتوياتهما، مضيفة أن مواجهات اندلعت في حي باطن الزيت من البلدة أطلق خلالها جنود الاحتلال القنابل الصوتية.

وقالت حركة حماس، إن اعتقال الاحتلال عددا من قيادات الحركة والنواب في مدينة الخليل؛ يؤكد محاولاته المستمرة لتعطيل الحياة السياسية الفلسطينية الداخلية، والتي يشكل الاعتقال والتغييب أحد أهم أدواتها.

وكانت سلطات الاحتلال قد اعتقلت عددا من قيادات حركة حماس في الخليل، وداهمت منازل قيادات للخركة في الضفة.

واكدت حماس أن حملات الاعتقال والملاحقة لن توقفنا عن دورنا الطليعي في تصويب البوصلة الوطنية نحو مواجهة مخططات الاحتلال، وفي هذا الإطار جاءت الجهود لتذليل العقبات كافة أمام إجراء الانتخابات وترتيب البيت الفلسطيني.

واضافت حركة حماس: "إن الانطلاقة المباركة لحركتنا والتي تحل بعد أيام، هي عنوان لذلك القدر الذي حمله رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه، وسيواصلون طريقهم بعزم وثبات".
Advertisements
AdvertisementS