AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

طقس سيء.. سقوط أمطار رعدية في الإسماعيلية

الخميس 12/ديسمبر/2019 - 12:21 م
طقس سيء
طقس سيء
Advertisements
انجي هيبة
شهدت محافظة الاسماعيلية اليوم الخميس سقوط للأمطار الغزيرة ، بشكل متواصل ، مصحوبة بأصوات الرعد والرياح، على مناطق متفرقة بمدن المحافظة.

ولم تتلق غرف عمليات المحافظة أية بلاغات حول حدوث أعطال أو أضرار بسبب تساقط الأمطار.

وكانت محافظة الاسماعيلية، قد أعلنت عن رفع حالة الاستعداد في جميع القطاعات، استعدادًا لموسم سقوط الأمطار الشتوية، ومراجعة وتطهير مخرات السيول وشنايش وبالوعات شبكة صرف مياه الأمطار بالشوارع وتشكيل غرف عمليات بمجالس المدن والقطاعات المعنية وربطها بغرفة عمليات المحافظة وإدارة الأزمات، لسرعة التصرف ومواجهة آثار الأمطار وإزالة تجمعات المياه من المناطق المختلفة أولا بأول، بالتعاون بين شركة القناة للمياه والصرف الصحي ومجالس المدن.

ونشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية توقعات حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة، إذ يكون طقس الخميس دافئ، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء، يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري والقاهرة، تمتد حتى شمال الصعيد وسيناء، وتكون رعدية أحيانا على بعض المناطق.

يسود طقس معتدل شمالا حتى القاهرة، مائل للدفئ على شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا، وتنشط الرياح على أغلب الأنحاء، وتكون مثيرة للرمال والأتربة، ما يؤدي إلى اضراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط، ويصاحبها انخفاض في درجات الحرارة.
Advertisements
AdvertisementS