AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الزراعيين تكشف حقيقة انتشار الجراد على الحدود المصرية

الثلاثاء 07/يناير/2020 - 02:21 م
الجراد
الجراد
Advertisements
شيماء مجدي
أكد الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، أنه لا يوجد رصد لأسراب الجراد على الحدود المصرية في الوقت الراهن وكل ما يثار حول وجودها شائعات فقط.

وقال "خليفة" فى تصريحات لـ "صدى البلد"، إن كل عام فى فترة الشتاء يهاجم الجراد الحدود وهذا أمر طبيعى لأنه ينشط فى هذا الشهر، موضحًا أن وزارة الزراعة تكافح الجراد بالطيران لمنع دخوله إلى الأراضى المصرية.

اقرأ أيضًا 



وأضاف "نقيب الزراعيين " أنه فى هذا الوقت من كل عام تكون وزارة الزراعة فى حالة استنفار كامل مع رفع حالة الطوارئ لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمكافحة الجراد.

وأشاد بدور إدارة مكافحة الجراد وتميزها على مدار تاريخها لأنه يكون على المناطق الحدودية فيتم التعامل معها مباشرة دون حدوث أى خسائر حتى لا تصل إلى مناطق الزراعة والوادى وبالتالى لا تضر على الزراعة، مشيرًا إلى أن الجراد يسبب خسائر كبيرة فى الزراعة لأنه يتغذى عليها بحكم طبيعته.

ونوه إلى أن هناك رصد تحركات لأسراب الجراد يوميا من قبل وزارة الزراعة، كما أن هناك تعاملا مع مؤسسات الزراعة فى الدول الأخرى بحيثُ تبلغ الوزارة بأى خطر قادم.

وكانت أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، متمثلة في الإدارة العامة لمكافحة الآفات الزراعية، عن رفع حالة الطوارئ القصوى وتنفيذ عمليات مسح شاملة، للتأكد من حقيقة انتشار الجراد واقترابة من الحدود المصرية.
Advertisements
AdvertisementS