AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
hedad
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

باناسونيك تعلن عن نظارتها للواقع الافتراضي VR

الجمعة 10/يناير/2020 - 11:01 م
باناسونيك تعلن عن
باناسونيك تعلن عن نظارة الواقع الافتراضي VR
Advertisements
شيماء عبد المنعم
أعلنت شركة باناسونيك "Panasonic"، خلال مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2020، عن نموذج أولي لنظارة جديدة للواقع الافتراضي تمتاز بمظهرها المختلف عن نظارات الواقع الافتراضي الحالية.

وبحسب ما ذكره موقع "ذا فيرج" التقني، تقدم نظارة باناسونيك بعض المواصفات التي تتفوق فيها على النظارات الموجودة في السوق، إذ تأتي مع شاشتين من نوع micro OLED، طورتا من قبل شركتي باناسونيك و Kopin.

وتمتاز نظارة باناسونيك الجديدة عن النظارات الأخرى بأنها تأتي مع شاشتين وليس شاشة واحدة، وهي أول نظارة واقع افتراضي تدعم تقنية (المدى الديناميكي العالي) HDR، وتدعم النظارة تقنية الصوت الخاصة بباناسونيك، حيث توفر مشغلات Technics صوت غني وديناميكي.

وتقول الشركة إنها استخدمت أيضًا التصميمات البصرية من قسم كاميرات Lumix وتقنيات معالجة الإشارات المماثلة كما هو موجود في أجهزة التلفزيون ومشغلات Blu-ray.

ووفقا لموقع "ذا فيرج"، يعاني النموذج الأولي من بعض القيود، إذ إن شاشات micro OLED أصغر مما ينبغي، الأمر الذي يقلل من زاوية الرؤية مقارنةً بنظارات الواقع الافتراضي الأخرى، بالإضافة إلى ثقل وزن النظارة.

ومن غير المحتمل أن تبيع باناسونيك هذه النظارات بصفتها منتجًا استهلاكيًا، ولكنها قد تُطرح لاستخدامها في بعض التطبيقات التجارية التي ستأتي مع انتشار شبكات الجيل الخامس 5G، بما في ذلك السفر الافتراضي، والرياضات الافتراضية.
Advertisements
AdvertisementS