AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

هشام الحلبى: لهذه الأسباب مصر قامت بمناورة قادر 2020.. فيديو

السبت 11/يناير/2020 - 10:49 ص
هشام الحلبى
هشام الحلبى
Advertisements
شيرين عادل
قال اللواء دكتور طيار هشام الحلبى، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن تنفيذ مصر مناورة "قادر 2020" بمشاركة الأسلحة المنضمة حديثا تم على جميع الاتجاهات الاستراتيجية.

وكشف "الحلبي"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية DMC اليوم، السبت، بأن تنفيذ مصر مناورة "قادر 2020" تم بحريا وجويا وبريا سبقته تدريبات مكثفة على مستويات متعددة بجميع التخصصات.

وأوضح أن الإعداد لتنفيذ مناورة لم يأت فجأة ولكن سبقه نتاج إعداد سنوات، لافتا إلى أن الجديد فى هذه المناورة الضخمة "قادر 2020" مشاركة جميع القوات من البحرية، والجوية، والدفاع الجوى، والقوات الخاصة والصاعقة.

ولفت المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية إلى أن مناورة "قادر 2020" تمت للتدريب بالذخيرة الحية، وهو أقرب ما يكون للعمليات الحربية الواقعية وتستغرق معها مدة طويلة تتناسب مع ضخامة حجم العملية نفسها.

وأكد هشام الحلبى أن مناورة "قادر 2020" توجه عدة رسائل، ومنها أن الأسلحة المشتركة فى المناورة هى الأسلحة الحديثة التى تمتلكها القوات المسلحة، بالإضافة لكونها رسالة ردع واطمئنان بالداخل للمواطنين، والتأكيد على أن القوات المسلحة تمثل درعا وسيفا لحماية الشعب المصرى.
Advertisements
AdvertisementS