AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مدير مركز أبحاث طب عين شمس: المركز يحتوي على أنسجة وعينات عضوية تكفي 28 ألف مريض

السبت 11/يناير/2020 - 04:33 م
جامعة عين شمس
جامعة عين شمس
Advertisements
حسام الفقي
أكد الدكتور هشام الغزالى مدير مركز أبحاث طب عين شمس، أن المركز أصبح يحتوى ولأول مرة على بنك حيوي للسرطان وهو يعد الأكبر فى المنطقة العربية، مشيرا إلى أن المركز يحتوى على أنسجة وعينات عضوية، وما يصاحبها من خصائص اكلينيكية لنحو 28 ألف مريض.


وأضاف مدير المركز في تصريحات صحفية له اليوم، أن الباحثين يأملون من خلال هذا المركز في معرفة الخصائص الچينية لمرضى السرطان المصريين مما ينعكس بدوره على اكتشاف الدواء والاختيار الدقيق للادوية بما يسمى بالطب الشخصى.



ومن المقرر أن يشهد افتتاح المركز الدكتور محمود المتينى رئيس الجامعة، والدكتور أشرف عمر القائم بعمل عميد كلية الطب، والدكتور أيمن صالح مدير مستشفيات جامعة عين شمس ، والدكتور هشام الغزالى مدير مركز الأبحاث، والدكتورة منال حمدى السيد مدير وحدة الأبحاث الإكلينيكية، بالإضافة إلى عدد من رؤساء الجامعات المصرية ، و13 خبير دولى منهم الرئيس السابق للجمعية الأمريكية للأورام ورئيس الجمعية الافريقية للاورام ولفيف من الخبراء من الولايات المتحدة الأمريكية ، فرنسا، انجلترا، ايطاليا، الصين والهند.

جدير بالذكر أن للمركز عدة شراكات مع مراكز بحثية مصرية وعالمية مثل جامعة زويل، المركز القومى للبحوث، جامعة فودان الصينية والمصنفة فى المركز 40 عالميا فى علاج السرطان وجامعة مونبلييه الفرنسية.
Advertisements
AdvertisementS