AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

انتحلوا صفة ضباط أموال عامة.. سقوط عصابة تجارة عملة متلبسين بـ 500 ألف جنيه سوداني

الأحد 12/يناير/2020 - 02:36 م
عصابات الاتجار بالنقد
عصابات الاتجار بالنقد الاجنبي
Advertisements
كتب محمد صبري
في ضربة موجعة لعصابات الاتجار بالنقد الأجنبي خارج السوق المصرفي، نجح ضباط مباحث القاهرة في القبض على عصابة لاتهامهم بالاتجار في السوق السوداء، بعد أن استولوا على 500 ألف جنيه بأسلوب انتحال صفة ضباط مباحث بالأموال العامة. 

وتلقى قسم شرطة مصر القديمة من تاجر مواش ومشرف مشتريات زراعية، حيث قرر الأول بالاستعانة بالمبلغ الثاني لاستبدال مبلغ مليون جنيه سوداني تحصل عليه من أحد تجار المواشي بدولة السودان مقابل 350 ألف جنيه مصري. 

فقام الأخير بالتواصل مع صاحب مكتب صرافة واتفق الأخير معهما بإرسال احد مندوبيه لمقابلتهما أمام حديقة الفسطاط ـ دائرة القسم لإتمام عملية الاستبدال ، وعقب تقابلهما مع الأخير فوجئا بحضور سيارة ميكروباص " لم يتمكنا من تحديد أرقامها " يستقلها عدد 4 أشخاص " غير معلومين لديهما " أدعوا أنهم من رجال شرطة بمباحث الأموال العامة واستولوا منهما على المبلغ المالي واصطحبوا أحدهم داخل السيارة ولاذوا بالفرار .

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات التي اشرف عليها اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن التوصل الى أن وراء ارتكاب الواقعة عاطل بالاشتراك مع آخرين، وبإعداد الأكمنة اللازمة بالأماكن التي يتردد عليها المتهم أسفرت إحداها عن ضبطه.

واعترف بارتكاب الواقعة باستخدام سيارة ميكروباص وبأسلوب انتحال صفة رجال شرطة بالاشتراك مع 5 آخرين تم ضبطهم. 

وأقروا بأن إجمالي المبلغ المستولى عليه 500 ألف جنيه سوداني ، وقيامهم باستبداله بمبلغ 50 ألف جنيه مصري عن طريق أحد المتعاملين بالاتجار بالنقد الأجنبي ، تم بإرشادهم ضبط مبلغ مالي 30 ألف جنيه من متحصلات الواقعة والسيارة " المستخدمة فى ارتكاب الواقعة".

وأضافوا بإنفاقهم باقى المبلغ المالي المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية، وباستدعاء المجني عليهما اتهموهم بارتكاب الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.
Advertisements
AdvertisementS