AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

برلماني يطالب باستدعاء وزير النقل بسبب ميناء بورتوفيق

الإثنين 13/يناير/2020 - 04:43 م
ميناء بورتوفيق
ميناء بورتوفيق
Advertisements
حسن غنيمة
تقدم النائب عبد الحميد كمال، بطلب إحاطة عاجل واستدعاء لوزير النقل، بسبب استمرار توقف ميناء بورتوفيق البحري بالسويس، رغم الاعلان اكثر من مرة عن تفعيله وعمله دون تنفيذ على ارض الواقع بالرغم من ملايين الجنيهات التي صرفت عليه للتطوير خلال الأعوام السابقة.

وأضاف النائب ، فى طلبه أنه استنادًا إلى المادة ( 134 ) من الدستور واللائحة الداخلية للمجلس برجاء توجيه طلب إحاطة عاجل واستدعاء وزير النقل ورئيس الوزراء حول عدم تشغيل ميناء بورتوفيق رغم ما حدث له من تطوير صرف عليه عشرات الملايين من الجنيهات لتطوير صالات الركاب والرحلات وتجهيز الميناء بأحدث الاجهزة بالإضافة إلى التجهيزات الخاصة بأمن الموانئ وصالات تسهيلات إجراءات الركاب والخدمات الخاصة بالمواطنين والامتعة الخاصة بهم.

وتابع النائب: " عقدت اللجنة العليا لتطوير الموانئ المصرية برئاسة الدكتور رئيس مجلس الوزراء ومازال حتي الان ميناء بور توفيق بالسويس متوقفًا والذي كان يستقبل حجاج بيت الله الحرام والعائدين والمسافرين للعمرات فضلًا عن استقبال مئات الالوف من الركاب سنويًا".

واستطرد:" أصبح الميناء مهمل من قبل هيئة موانئ البحر الأحمر مما ادي الى زيادة العاطلين فى السويس حيث توقف العمل لكافة قطاعات خدمات الميناء من أصحاب لانشات بحرية وعمال التوريدات والتوكيلات الملاحية وحتى حاملي الأمتعة والسائقين وأصحاب المهن الأخرى المتعلقة بالميناء مما ادي الى تفاقم الاوضاع الاجتماعية بالسويس".

وطالب بتحويل الطلب الى لجنة النقل والمواصلات وعقد اجتماع طارئ لمناقشة الموضوع لاهميته لشعب السويس وانه تقدم بأكثر من بيان عاجل وطلب احاطة منذ عام 2016 حول هذا الموضوع لوزراء النقل السابقين ورئيس الحكومة السابق والحالي ويطالب بحل جذري للموضوع.
Advertisements
AdvertisementS