AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
hedad
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لو خايف تاخد البروتين.. تعرف على تأثيرها في بناء العضلات وخسارة الوزن

الإثنين 13/يناير/2020 - 10:32 م
فوائد تناول مكملات
فوائد تناول مكملات البروتين الغذائي
Advertisements
آية التيجي
كشف دراسة جديدة اجريت مؤخرا من قبل مجموعة من الباحثون في جامعة ميشيغان، إلى أن الأشخاص الذين يتناولون البروتين عبر المكملات الغذائية مع ممارسة التمارين الرياضية، كانت فرصهم في اكتساب العضلات، وفقدان الوزن أكبر، وذلك بخلاف الأشخاص الذين لم يتناولوا البروتين.

وأكد الباحثون المشرفون على الدراسة، أن الحصول على البروتين المسمى سيسترين مع ممارسة التمارين الرياضية، يمكن ان يساهم في اكتساب العضلات ، بالإضافة إلى أنها تجعل الأشخاص أكثر حيوية، بالإضافة إلى أنها تحرض المزيد من الدهون.

إقرأ ايضا:
وتابع الباحثون، أن أجسام البشر تصنع البروتين بشكل طبيعي، إلا ان تناول البروتينات عبر المكملات الغذائية، يمكن أن تزيد من لياقتهم، وتجعل اجسامهم اكثر استجابة لتكوين العضلات، وفقا لما نشر في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقال الدكتور ميونجكين كيم الذي قاد الدراسة، انه لاحظ الباحثون سابقًا أن مكملات البروتين الغذائية، قد تساهم في تراكم في العضلات بعد التمرينن بالإضافة إلى خسارة الوزن بشكل اكبر.

وتزيد ممارسة التمارين الرياضية من تدفق الدم والأكسجين إلى المخ والجلد والأعضاء الحيوية، حيث أنها تقوي العضلات والعظام، كما أنه يحسن من قدرة الرئتين على سحب الأكسجين والقلب والشرايين لضخ الدم عبر الجسم.

ويمكن أن تساعد التمارين الرياضية الأشخاص في الحفاظ على رشاقتهم، وتقليل خطر الإصابة بالأمراض، بما في ذلك: مرض السكري من النوع الثاني والسرطان.

وتابع كيم، أنه بالرغم من الفوائد الجمة التي نحصل عليها عند ممارسة التمارين الرياضية، إلا ان ملايين الأشخاص لا يحصلون على التمارين الرياضية الكافية لتكوين العضلات وخسارة الوزن بشكل فعال، مما يجعل تناول البروتينات عبر المكملات الغذائية أمرا مهما للغاية.

وأضاف كيم، أن تناول البروتينات عبر المكملات الغذائية يمكن أن تساهم في تأخير أعراض الشيخوخة، مثل: مرض الخلايا العصبية الحركية، وذلك عبر تعزيز تشكل العضلات واكتسابها.
Advertisements
AdvertisementS