AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

نصائح مهمة لتوفير النفقات لملاك السيارات

الثلاثاء 14/يناير/2020 - 09:09 م
صدى البلد
Advertisements
اشرف عطية
بسبب ارتفاع الأسعار بشكل عام فلا تعتبر عملية امتلاك سيارة مسألة رخيصة خاصة لمن يرغب في الحفاظ على سيارته بحالة جيدة والاستمرار في الحفاظ على قدرتها على العمل لأكثر من عام. 

وتعتبر ملكية السيارة مسئولية كبيرة تشمل التأمين والوقود والصيانة والدفعات الشهرية في حال التقسيط، ولكن يمكن تقليل ملكية السيارات ومصاريف التشغيل من خلال النصائح التالية في العام الجديد :


ويجب عليك الأخذ في الاعتبار أن المصاريف الشهرية التي ستدفعها للسيارة مناسبة لميزانيتك قبل الشراء والتأكد من تناسب مصاريف الصيانة معك ومصاريف الوقود .

- يجب زيارة أكثر من شركة تأمين في حال الرغبة في التأمين التكميلي على السيارة للحصول على أفضل عرض ممكن كما يمكن البحث عن عروض للطلاب وخريجي الجامعات .

- يجب عمل جدول مستمر لفحص السيارة من أجل حمايتها وجعلها تعمل بشكل مستمر ومنع الأضرار المكلفة في السيارة , ولهذا يجب عمل جدول لفحص السيارة وصيانتها مثل تغيير الزيت وتدوير الاطارات لأن هذه الأمور تزيد من عمر سيارتك كما تشمل الفحوصات فحص البطارية والفرامل وفلاتر الهواء والزيت وتوزان العجلات.

- يجب كذلك تعديل عادات القيادة السيئة لتوفير المال ومراعاة حالات المرور البعد عن مناطق الزحام وعدم استهلاك السيارة في المشاوير المستمرة الطويلة.

- زيادة كفاءة استهلاك الوقود وهي تقلل في تكاليف تشغيل السيارة وتشمل الانتظار حتى انتهاء خزان الوقود والتسارع بشكل لطيف والفرملة بشكل لطيف واستخدام مثبت السرعة في حال تواجده بالسيارة .
Advertisements
AdvertisementS