AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

جمعية المصارف اللبنانية تندد بالتأخير في عملية تشكيل الحكومة الجديدة

الأربعاء 15/يناير/2020 - 01:07 م
جمعية المصارف اللبنانية
جمعية المصارف اللبنانية تندد بالتأخير في عملية تشكيل الحكومة
Advertisements
دعاء أبوهشيمة
نددت جمعية المصارف اللبنانية، اليوم الأربعاء، بالتأخير غير المسؤول في عملية تشكيل الحكومة الجديدة، وذلك في أعقاب أحداث الشغب التي وقعت، أمس الثلاثاء، في شارع الحمراء العريق واستهدفت مصرف لبنان وفروع المصارف.

ووفقا لـ "لبنان 24"، قالت جمعية المصارف في بيان لها "إننا على ثقة بأن الفاعلين لا يمتون إلى ثوار لبنان الحقيقيين بصلة بل هم جماعة من الغوغائيين المدفوعين والمأجورين والمعروفي الأهداف".

وناشدت جمعية المصارف القوى الأمنية أخذ التدابير اللازمة لكشف ومعاقبة كل مَن حرّض وخطط وساهم في العمل الهمجي الذي يصيب قطاعًا يجاهد في خدمة الناس والحفاظ على مصالحهم.

وقد أعلنت السلطات اللبنانية اليوم، الأربعاء، إصابة 47 عنصرا من قوى الأمن الداخلي وتوقيف 59 شخصا في الصدامات التي وقعت في بيروت.


وشهد شارع الحمرا، أمس، الثلاثاء، مواجهات بين عناصر مكافحة الشغب ومجموعات من الشبان، الذين رشقوا عناصر القوى الأمنية بالحجارة وكل ما تيسر أمامهم، فيما عمدت العناصر الأمنية إلى رمي القنابل المسيّلة للدموع لتفريقهم.

كذلك عمدت مجموعات من الشبّان إلى افتعال أعمال شغب في شارع الحمرا، تخللها تحطيم واجهات زجاجية وعدد من أجهزة الصراف الآلي، فيما اقتحم عدد من الشبّان أحد المصارف.

Advertisements
AdvertisementS