AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

صحة قنا تنفي وفاة أسرة نقادة بتسمم غذائي

الخميس 16/يناير/2020 - 08:37 ص
صدى البلد
Advertisements
يوسف رجب
نفت مديرية الشؤون الصحية بقنا، فى بيان لها مساء الأربعاء، ما نشر علي مواقع التواصل الاجتماعي حول حادث وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة الرابع " من أسرة واحدة"بتسمم غذائي.

وأشار البيان، إلى أن مديرية الشئون الصحية تلقت إخطاراً يوم الأربعاء بوجود حالات تسمم غذائي بمستشفي نقادة المركزي، وعلى الفور وجه وكيل وزارة الصحة مسئول الطب الوقائي بالمديرية بالتوجه إلى مستشفى نقادة وعمل تقرير حول أسباب الوفاة.

وأضاف البيان، وبعد عمل الفحوصات اللازمة تبين وجود المريض محمد محمود عبد الباسط 18 عامًا، طالب في غرفة الاستقبال يعاني من غيبوبة وهبوط بالدورة الدموية وانخفاض في ضغط الدم وزيادة في ضربات القلب وتم عمل اللازم وتم تحويله إلي مستشفي قنا العام لاستكمال العلاج.

وتابع البيان، كما تم وجود ثلاث جثث بمنزل محمود عبد الباسط 78 عاما محمد الكائن بقرية العربات البحري قمولا مركز نقادة وباستدعاء أحد أهلية صاحب المنزل أقر بأن الجثث لصاحب المنزل وزوجتيه عواطف عبد الرحيم محمد 65 عاما، و ناديه يوسف محمود إبراهيم 55 عاما، وبالكشف الظاهري من قبل مفتش صحة نقاده، أفاد بان سبب الوفاة للحالات هو هبوط حاد بالدورة الدموية نتج عن استنشاق أول أكسيد الكربون ولا توجد أي شبه جنائية في الوفاة.

وأشار البيان، إلى أنه تم وضع الجثث تحت تصرف النيابة العامة، ومهيبًا المواطنين بعدم الانصياع إلي الأخبار المغلوطة وتقصي الحقيقة من مصدرها.

وكان اللواء شريف عبد الحميد- مدير أمن قنا، قد تلقى إخطارًا من مركز شرطة نقادة، بالعثور على جثث المذكورين و المصاب، فتم انتقال قوة أمنية إلى مكان الواقعة بقرية العربات، وتم نقل الجثامين إلى المشرحة والمصاب إلى المستشفى المركزى لتلقى العلاج اللازم وتم إخطار النيابة التى باشرت التحقيقات.
Advertisements
AdvertisementS