AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أخبار البرلمان.. تحرك من النواب بسبب إعلان أبليكس.. واِعرف 8 نقاط في تعديل قانون الطفل بعد حادثة شهيد الشهامة

الجمعة 24/يناير/2020 - 11:14 م
مجلس النواب
مجلس النواب
Advertisements
حسن رضوان
فى إطار الخدمات التي يقدّمها موقع "صدى البلد"، وحرصًا منه على اطلاع قُرَّائه بكل ما هو جديد في الشأن السياسي والبرلماني؛ نقدّم لكم أبرز الأخبار على مدار يوم الجمعة 24 يناير:

أعلن خالد حنفي عضو مجلس النواب عن تقدمه بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، بشأن اذاعة إعلان ابلكس عبر القناوات الفضائية بعد إعلان وزارة الصحة عن عدم ترخيصه.


نظام قضائي خاص والعقوبة إعدام.. 8 نقاط في تعديل قانون الطفل بالبرلمان

بعد حادثة البنا الشهيرة تحرك البرلمان المصري ملبيا مطالب الشعب بتعديل القوانين الخاصة بحقوق الطفل بعدما تحولت تلك القضية لقضية راي عام واصبح الحكم مطلبا جماهيريا ليس فقط من اسرة الضحية مما جعل المجلس يكرس اهتماماته لحق  الطفل في مصر، تجنبا لعدم إثارة البلبلة واستغلال النفوذ في تلك القضايا ؛علي صعيد اخر تقدم عدد من نواب المجلس بمقترحات لتعديلات القانون التي تتيح تحقيق مبدأ العدالة .


برلماني: 3 سيناريوهات لإصدار قانون المحليات

قال النائب بدوى النويشى ، وكيل لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان أن لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان من المقرر أن تعيد النظر فى مواد قانون الإدارة المحلية، التى رفضها أغلب النواب، نظرا لشبهة عدم الدستورية بها.


سوق كبير بالمليارات.. البرلمان يبحث تقنين البيع بالقسط الأثنين

يناقش مجلس النواب، برئاسة د. علي عبد العال، الاثنين المقبل، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون تنظيم نشاط التمويل الاستهلاكي "البيع بالقسط".

 

نقل النواب تناقش اتفاقية قرض مشروع سكك حديد العاشر من رمضان.. الأحد

تشهد لجنة النقل بمجلس النواب، الأحد المقبل، مناقشة قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 661 لسنة 2019 بشأن الموافقة على اتفاقية قرض ائتمان المشترى بشروط تفضيلية لمشروع سكك حديد العاشر من رمضان، مصر بين حكومة جمهورية مصر العربية" وتمثلها وزارة النقل" بصفتها المقترض وبنك الاستيراد والتصدير الصيني بصفته المقرض بمبلغ 461 مليون دولار أمريكي، والموقعة بتاريخ 16/1/2019.

طاقة النواب تناقش حملة اتحضر للأخضر..والأعضاء يفتحون أزمة سرقة الكهرباء

تشهد لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، الأحد المقبل، مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب رزق راغب ضيف الله، بشأن استمرار العمل بالمجزر الآلي بزاوية سيدي عبدالقادر – حي العامرية أول بمحافظة الإسكندرية رغم أضراره البيئية، وطلب الإحاطة المقدم من النائب برديس سيف الدين، بشأن فتح فرع لجهاز شئون البيئة بمركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد وتوفير معدات تقليم النخيل، وطلب الإحاطة المقدم من النائب محمد أحمد فؤاد، بشأن ظاهرة نفوق الأسماك ببحيرة إدكو بسبب تلوت المياه.

Advertisements
AdvertisementS