AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الأنبا مكاريوس: مأساة شعب نينوى تحولت لذكرى انكسار قوى الشر وغلبة حنو الله

الخميس 13/فبراير/2020 - 01:54 م
صدى البلد
Advertisements
كتب – سامح سلام

قال نيافة الأنبا مكاريوس أسقف عام كنائس المنيا وأبوقرقاص إن مأساة شعب نينوى تحولت إلى ذكرى يشترك فيها الملايين في العالم بحماس نادر في كل عام، فهى ذكرى غيرة الله، وطاعة شعب، وانكسار قوى الشر، وغلبة حنو الله وطول أناته.


وأضاف الأنبا مكاريوس – عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر - لقد انتصر الله لنا، موضحا أنه لم يعد هناك من نينوى، المدينة العظيمة الغنية المبهرة، والمرعبة بجنودها وآلاتها الحربية، وعظمائها، وآثارها الغالية سوى هذه الأيام الثلاثة الخالدة التي سجلت واحدة من أروع ملاحم التوبة.


وتابع قائلا، في هذه الأيام يتقاطر على الكنائس جموع غفيرة من جميع الأعمار ليحتفلوا مع أولئك الآشوريين، بتوبتهم وخلاصهم، فنحن أيضًا الخطاة تراءف الله علينا، مؤكدا أنه هكذا يمكن أن نحتفل بالتوبة، مثلما نحتفل بالنجاح وبالفوز والكسب والانتصار، ومن ثَمّ ترتبط التوبة بالفرح وليس الكآبة والغم، وأخيرًا صار عمل التوبة لذيذًا.


واحتفلت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية اليوم الخميس بـ"فصح يونان" بإقامة القداس الإلهي بمختلف الكنائس في مصر وبلاد المهجر، حيث ترأس أعضاء المجمع المقدس والأباء الكهنة الصلوات في جميع الكنائس، وذلك عقب انتهاء صوم يونان الذى استمر لمدة 3 أيام.


وبدأت الكنيسة الصوم لمدة 3 أيام اعتبارا من الاثنين الماضى وحتى أمس الأربعاء، حيث اقيمت القداسات اليومية والتى بدأت في أوقات متأخرة من النهار، حيث يتم الصوم اعتبارا من منتصف الليل دون تناول اى اطعمة او مشروبات على أن يفطر الأقباط عقب انتهاء القداس دون تناول اى مشتقات حيوانية.

Advertisements
AdvertisementS