AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مجموعة هشام طلعت مصطفى تغير سعر الغرفة الفندقية بمصر 5 اضعاف .. شاهد بالفيديو

الأحد 23/فبراير/2020 - 07:03 م
رجل الأعمال هشام
رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى
Advertisements
احمد عبد القوى
هشام طلعت مصطفى العقارية مجموعة يرتبط اسمها دائمًا وأبدًا بالنجاح، وذلك منذ الوهلة الأولى من عملها بمصر، حيث بدأت كشركة إنشاءات عام 1970، وسرعان ما اقتحمت السوق العقاري بمجموعة من المشروعات العملاقة التى ستظل بارزة فى عالم العقارات المصرية.

ولم تكتفِ المجموعة، بذلك بل دخلت السوق السياحي، حيث إن دخولها كان بمثابة إيعاز جديد لفكر ورؤية مختلفة لدعم السوق السياحى بمصر، واجتذبت المجموعة واحدة من أكبر وأفخم سلاسل الفنادق فى العالم، وهى الفورسيزون فى كل من القاهرة والإسكندرية وشرم الشيخ، ومؤخرًا تم إعلان فندق جديد للفورسيزون بالأقصر.

وأكد رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى أن اجتذاب المجموعة الهامة ساهم بشكل إيجابى فى تطوير القطاع السياحى بمصر، حيث ساهمت فى ارتفاع سعر الغرفة من 90 دولارًا فى السابق إلى 460 دولارًا حاليًا أى قرابة 5 أضعاف المعتاد.

وكان هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، شهد منذ أيام توقيع عقد مشاركة بين شركة "إيجوث" التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق – إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام - والشركة العربية للاستثمارات الفندقية والسياحية "آيكون" إحدى شركات طلعت مصطفى  القابضة، وذلك لإنشاء فندق فورسيزونز على أرض السلطانة ملك بمحافظة الأقصر.

وبمقتضى هذا العقد ستقوم شركة "آيكون" بتطوير وإنشاء فندق سياحي من الفئة الممتازة خمسة نجوم مكون من عدد 200 غرفة وجناح فندقي ومطاعم وقاعات اجتماعات وحفلات وجيمانيزوم وناد صحي وغيرها من الملحقات، وذلك بتكلفة استثمارية حوالي 1.5 مليار جنيه.

ويمثل الفندق بمستوى 5 نجوم إضافة كبير للقطاع السياحي وخاصة في الأقصر ويدفع الى مزيد من حركة السياحة الوافدة ويسهم في توفير فرص عمل جديدة، كما يعكس الاستثمار في هذا القطاع تحسن مؤشرات السياحة في مصر. 
 
ويقام الفندق وملحقاته على أرض السلطانة ملك الواقعة على نهر النيل - المملوكة لشركة "إيجوث" - التي تبلغ مساحتها 21.4 ألف متر مربع.

كان هذا في إطار الحرص على تفعيل التعاون بين شركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص بهدف تعظيم العوائد على الأصول المملوكة للدولة واستغلالها بالشكل الأمثل بما يعود بالنفع على الطرفين، ويسهم في توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة.

Advertisements
AdvertisementS