AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بسبب كورونا.. العمالة المصرية الموسمية للحج والعمرة تخسر 35 ألف فرصة عمل

الخميس 27/فبراير/2020 - 12:50 م
صدى البلد
Advertisements
ولاء عبد الكريم
قال حمدى إمام رئيس شعبة إلحاق العمالة بغرفة القاهرة التجارية، إن العمالة المصرية ستخسر موسم العمالة الموسمية للسعودية خلال فترة الحج والعمرة بسبب مرض كورونا، لافتا انه كان يتم إرسال عمالة مصرية خلال فترة الحج والعمرة تقدر بنحو 35 ألف عامل سنويا لمدة 3 أشهر 

واضاف إمام فى تصريحات خاصة لــ " صدى البلد " أن السعودية كانت توفر نحو 500 ألف فرصة عمل للعمالة المصرية سنويا، إلا أنه حاليا لن نستطيع ارسال العمال للسعودية بسبب انتشار مرض الكورونا، وإجراءات السعودية للحد من زيارة الاجانب.

ولفت الى  أن القرارات الجديدة بتقييد السفر إلى السعودية بسبب أزمة كورونا ستمنع سفر هذا العدد من العمالة المصرية، خاصة وأن إتمام إجراءات الإقامة للعمالة تتم على جزئين الأول فى مصر والثانى عند دخولهم إلى الأراضى السعودية وإتمام أوراقهم لاستخراج الاقامات هناك، والسعودية سترفض دخول احد لاراضيها خلال الفترة الحالية. 

يذكر ان وزارة الخارجية السعودية اعلنت على "تويتر"، اليوم الخميس، إن المملكة قررت تعليق الدخول لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي مؤقتا وسط مخاوف من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضافت أن الملمكة قررت أيضا تعليق الدخول بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل فيها فيروس كورونا خطرا.

وأعلنت الوزارة أيضا تعليق استخدام السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي لبطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة، ويستثنى من ذلك السعوديون الموجودون في الخارج في حال كان خروجهم من المملكة ببطاقة الهوية الوطنية.

وقالت الخارجية السعودية إنها تهيب بمواطني المملكة عدم السفر إلى الدول التي تشهد انتشارا لفيروس كورونا.

وأكدت المملكة العربية السعودية أن هذه الإجراءات مؤقتة، وتخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات المختصة.
Advertisements
AdvertisementS