AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

خريطة تفاعلية.. حالات الإصابة والوفاة بـ فيروس كورونا حول العالم

الجمعة 28/فبراير/2020 - 02:03 م
تفشي فيروس كورونا
تفشي فيروس كورونا
Advertisements
أماني إبراهيم
انتشار فيروس كورونا (كوفيد -19) التاجي القاتل أصبح خطرا يهدد كل دول العالم، خاصة بعد تزايد عدد المصابين بالفيروس عن 70 ألف شخص، وتأخر ظهور الأعراض لفترة تزيد عن 10 أيام، أي أن الشخص قد يكون حاملا للمرض وينقله لآخر دون معرفته.

اقرأ ايضا: 
وكانت قد أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم، الجمعة،  أنها تلقت تقارير عن 327 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد و44 حالة وفاة يوم أمس، ما رفع إجمالي حالات الوفاة في شتى أنحاء الصين إلى 2860 والإصابات المؤكدة إلى 83658 حتى نهاية أمس.

وأشارت اللجنة إلى أن العدد اليومي للمرضى المتعافين حديثا من عدوى فيروس كورونا الجديد وغادروا المستشفيات في الصين تجاوز نظيره للإصابات المؤكدة الجديدة لليوم العاشر على التوالي، حيث شهد يوم أمس خروج 3622 شخصا من المستشفيات بعد تعافيهم، وهو أعلى بكثير من عدد المصابين الجدد الذين تم تأكيد إصابتهم في اليوم ذاته، والذي بلغ 327 شخصا.

اقرأ ايضا: 

وصل فيروس كورونا لعدة دول عربية، ليصيب المنطقة بالفزع مما أدى إلى اتخاذها لاحتياطاتها قبل أن يتفشى كوباء، ومنهم المملكة العربية السعودية التي اتخذت كل السبل لعدم وصول المرض إلى أراضيها كقرار إلغاء العمرة.

ويرصد «صدى البلد» حالات الإصابة والوفاة بـ فيروس كورونا حول العالم في هذه الخريطة التفاعلية: 

Advertisements
AdvertisementS