AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

حالات جديدة.. كورونا يظهر في 4 دول خليجية

السبت 29/فبراير/2020 - 03:52 م
خرج عن السيطرة..
خرج عن السيطرة.. بالأرقام.. كورونا يتفشي بـ4 دول خليجية
Advertisements
سمر صالح

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، عن تسجيل حالتين جديدتين مصابتين بفيروس كورونا المستجد، مؤكدة أنهما كانا قادمين من إيران.

وأكدت الوزارة، أنه بذلك يرتفع عدد إصابات كورونا في البلاد إلى 45 حالة، مؤكدة أن جميع المصابين في حالة صحية جيدة.

- اقرأ أيضا: السعودية تمنع دخول مواطني 7 دول إليها بسبب فيروس كورونا
 
ولفتت وزارة الصحة الكويتية إلى أنه تم نقل 22 مواطنا قدموا من إيران إلى الحجر الصحي.
 
وكان مجلس الوزراء الكويتي، دعا المواطنين، أمس الخميس، إلى عدم السفر خارج البلاد إلا في حالات الضرورة بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.
 
ووفقًا لصحيفة "القبس" الكويتية، قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء أنس خالد الصال، إنه "في ضوء الإجراءات الدولية المتخذة لمواجهة انتشار فيروس كورونا وفي إطار ما تتخذه الحكومة من إجراءات في هذا الشأن فإن مجلس الوزراء يدعو كل المواطنين إلى عدم السفر خارج البلاد إلا في حالات الضرورة، وذلك تجنبا لتعرضهم إلى الإجراءات الاحترازية التي قد تفرضها الدول لدخول المسافرين أو مغادرتهم في أي وقت وحرصًا على سلامتهم وصحتهم".
 
من جانبها أكدت السلطات البحرينية أن الحالات الجديدة المصابة بفيروس كورونا هي لمواطنات بحرينيات وصلوا عن طريق رحلات جوية غير مباشرة من إيران.

وقالت البحرين أن هناك 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات إلى 36.
 
بدورها أعلنت سلطنة عمان عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع عدد الحالات لديها إلى 6 أشخاص.
 
ووفقًا لوزارة الصحة العمانية، ارتفع عدد الحالات المصابة بكورونا إلى 6 أشخاص حتى تاريخ اليوم، مؤكدة أن الجميع في حالة صحية مستقرة ولا توجد أي وفيات.

من جهته قال وزير الصحة الإماراتي عبدالرحمن العويس، إن عدد الإصابات بفيروس كورونا بلغ 21 حالة، منها 5 حالات تماثلت للشفاء، مؤكدا في مؤتمر صحفي، أن جميع منافذ الدولة مغطاة بالأجهزة والماسحات الحرارية، سواء الجوية أو البرية أو البحرية.
 
كما طمأن وزير التربية والتعليم حسين الحمادي، أولياء أمور الطلبة الذين شاركوا في طواف الإمارات، كاشفا عن أن الطلبة الذين كانوا يتواجدون في طواف الإمارات، وعددهم 131 طالبا، لم يحتكوا بالفنيين المصابين، ولكن لإجراءات السلامة يتم فحصهم والتأكد من سلامتهم ووضعهم في منازل، مع توفير الدعم التربوي والصحي.

كانت لجنة الصحة الصينية، أعلنت يوم الخميس الماضي، تسجيل 29 حالة وفاة جديدة و433 إصابة بفيروس كورونا المستجد، مشيرةً إلى أن إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن الوباء ارتفع ليصبح 2744 حالة.

وقالت اللجنة في بيان نشره التلفزيون الرسمي الصيني: "ارتفاع إجمالي حصيلة المصابين بفيروس كورونا المستجد في الصين إلى 78,497 حالة".
 
وفرضت السلطات الصينية في 23 يناير حجرا على مدينة ووهان البالغ عدد سكانها 11 مليون نسمة، وأغلقت سائر أنحاء مقاطعة هوباي في الأيام التي تلت.
 
وبلغ الوباء ذروته في الصين بين 23 يناير و2 فبراير حين بدأ عدد الإصابات اليومية يتراجع، بحسب منظمة الصحة العالمية.

Advertisements
AdvertisementS