AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ترامب ينشر فيديو «مفبرك» لمنافسه المحتمل بايدن.. وتويتر وفيسبوك: مُضلل

الأربعاء 11/مارس/2020 - 07:56 ص
جو بايدن - دونالد
جو بايدن - دونالد ترامب
Advertisements
رحيم يسري
تورط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المولع بالتغريد على "تويتر"، في نشر فيديو مفبرك لـ"جو بايدن"- منافسه المحتمل في الانتخابات الرئاسية المقبلة- إلا أن كلا من فيسبوك وتويتر، صنَّفتا المقطع الذي أعاد نشره ترامب "خاطئ جزئيا".

ويظهر في المقطع الذي أعاد ترامب مشاركته على تويتر وحصد أكثر من 6 ملايين مشاهدة، جو بايدن ،منافسه الديمقراطي المحتمل وهو يصيح أمام حشد من الجماهير "لا يمكننا سوى إعادة انتخاب دونالد ترامب".

المقطع صنفته تويتر على أنه "متلاعب به" ، بينما وضعت فيسبوك علامة "خاطئ جزئيا" على الفيديو الذي يبدو فيه أن بايدن مؤيدا لترامب، وفقا لصحيفة "لو باريزيان" الفرنسية.

واقتطع الفيديو نهاية جملة قالها بايدن خلال خطاب ألقاه بمهرجان انتخابي في ولاية ميزوري، حيث كان يتحدث عن ضرورة توحيد الصفوف لمواجهة ترامب.

ونقلت عن متحدث باسم فيسبوك قوله إنهم يتخذون إجراءات للتعامل مع المحتوى المضلل إعلاميا خاصة ما يتعلق بالسياسة.

وأوضح أن فيسبوك صنفت المحتوى "خاطئ" ووضعت علامة تحذير للمشاهدين أو المشاركين، مؤكدا ضرورة تقصي حقيقة الفيديو الذي أعاد ترامب مشاركته بعد نشره من قبل أحد موظفي البيت الأبيض.

وأشار المسؤول بفيسبوك إلى ضرورة انتباه السياسيين أثناء مشاركتهم المقاطع والتحقق من صحة المحتوى.

ونوهت الصحيفة إلى أن تويتر بدأت منذ مارس الجاري فرض سياسات ضد المحتوى السياسي الذي يتم التلاعب به للحد من نشر السياسيين للمحتوى المضلل.
Advertisements
AdvertisementS