AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مونديال قطر يحصد ضحايا جدد.. والدوحة تنكر: ليست مسئولياتنا

الأربعاء 11/مارس/2020 - 03:02 م
مونديال قطر
مونديال قطر
Advertisements
شيماء مصطفى
فضح منظمون قطريون، اليوم الأربعاء، سلطات الدوحة، بشأن المشاريع المرتبطة بكأس العالم 2022، مؤكدين أن 9 عاملين توفوا جراء تلك المشاريع في العام الماضي.

ووفقًا لـ"فرانس برس"، قالت اللجنة العليا المنظمة للبطولة، إنه لم يتم تسجيل هذه الحوادث في أماكن العمل بل خارجها، كما أن جميع المتوفين الذين عانوا من مشاكل صحية، لم يخضعوا بعد لفحص طبي شامل باستثناء واحد، وذلك للكشف عن أية مخاطر محتملة.

وكانت الدوحة قدمت الفحوصات الطبية الشاملة، بالإضافة إلى الإشراف على الصحة العقلية والسجلات الطبية الإلكترونية للعمال، في أعقاب انتقادات وجهتها منظمات حقوقية لقطر حول حقوق العاملين في السنوات الأخيرة.

وفي عام 2018، توفي عامل واحد نتيجة لحادث متعلق بالعمل بعد سقوطه من ارتفاع في ملعب الجنوب، بينما تم الإبلاغ عن عشر حالات وفاة غير مرتبطة بالعمل في الفترة نفسها.

وقتل ثلاثة عمال وأصيب 11 في حادث حافلة في نوفمبر الماضي، بحسب النسخة الخامسة من تقرير اللجنة حول العمال، فضلا عن حوادث آخرى.

وبرغم تلك الحوادث، لم تعترف قطر بالأمر، وأكد محمود قطب، المدير التنفيذي للجنة رعاية العمال، أن هذه الحوادث ليست مسئولية الدولة، كيف يمكننا حماية عمال يتعرضون لبيئة قد تؤدي إلى تفاقم حالة موجودة مسبقًا".
Advertisements
AdvertisementS