AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الغلق لمدة شهر وغرامة 20 ألف جنيه.. عقوبة المخالفين لقرارات مواجهة كورونا بـ الشرقية

الأحد 22/مارس/2020 - 06:03 م
 الدكتور ممدوح غراب
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقيه
Advertisements
محمد الطحاوي

قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إغلاق المحال العامة المخالفة لمدة شهر واتخاذ الإجراءات القانونية بتحصيل غرامة قدرها 20 ألف جنيه من المخالف.


وأـكد أنه في حالة تكرار المخالفة  يتم إلغاء الرخصة، لعدم الالتزام  بتنفيذ قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بالغلق إبتداء من الساعة السابعة مساء وحتى السادسة صباحا أمام المواطنين حتى نهاية الشهر الجاري، كإجراء احترازي ووقائي لمواجهة فيروس كورونا المستجد للحد من التجمعات وحفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.


كان محافظ الشرقية أصدر  تكليفات لرؤساء المراكز والمدن والأحياء ورؤساء الوحدات المحلية القروية كل في نطاق اختصاصه بالتنبيه على أصحاب المحال العامة من  المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والمراكز التجارية والمولات التجارية والأكشاك وما يماثلها من المحال والمنشآت التي تهدف إلى بيع السلع التجارية أو تقديم المأكولات أو الخدمة أو التسلية أو الترفيه ووحدات الطعام المتنقله بالغلق إبتداء من  الساعة الـ 7 مساء إلى 6 صباحا أمام الجمهور حتى  نهاية الشهر الجاري.


ويستثنى من ذلك خدمات توصيل الطلبات وجميع الأماكن التي تبيع السلع الغذائية مثل المخابز ومحال البقالة، وكذلك الصيدليات والسوبر ماركت سواء المتواجدة بالمراكز التجارية أو خارجها.


كما أمر محافظ من الشرقية مدير إدارة المتابعة الميدانية بالديوان العام باستمرار عمل اللجان المشكلة لمتابعة تنفيذ ما تم اتخاذه من قرارات وإجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره حرصًا على سلامة وصحة المواطنين .


وتنفيذا لتعليمات المحافظ أكد عبد سالم مدير إدارة المتابعة الميدانية بالديوان العام أنه تم تشكيل لجان عمل للمرور على المنشآت الحكومية والمباني الخدمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة للتأكد من التزام المسئولين عنها بتفعيل الإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره .


وأشار إلى أنه تم المرور على مستشفيات منيا القمح المركزي - بلبيس المركزي - الزقازيق العام  - مشتول السوق المركزى - أبوحماد المركزي للتأكد من إجراء أعمال التعقيم اللازمة للأجهزة الطبية، وكذا تطهير الغرف والممرات والطرقات والأسطح بها وغرف العناية والأقسام المختلفة ودورات المياه وذلك حفاظا على صحة وسلامة العاملين بها والمترددين عليها.


وأكد مدير ادارة المتابعة الميدانية أنه خلال قيام اللجنة بعملها تلاحظ إجراء أعمال التعقيم والتطهير العيادات الخارجية بالمستشفيات وعدم وجود تزاحم بها وانتظام الكشف الطبي على المرضى والمترددين عليها وانتظام أعمال النظافة.

Advertisements
AdvertisementS