AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الصحة العالمية عن تداول رسالة صوتية عنها فى مصر: كلام غير صحيح

الإثنين 23/مارس/2020 - 12:29 م
بوستر لمنظمة الصحة
بوستر لمنظمة الصحة العالمية للوقاية في مصر
Advertisements
محمد وديع
نفت منظمة الصحة العالمية تكليفها لأي شخص بمتابعة إجراءاتها وأوضاع الأوبئة في مصر، وطالبت المنظمة وسائل الإعلام والشركاء بتنبيهها إلى أي شخص لم يتم تسميته أو ترشيحه من قبل منظمة الصحة العالمية يدعي أنه يمثل المنظمة الأممية، حتى تتمكن من التوضيح، في محاولة لوقف المعلومات غير الصحيح  والحقائق المغلوطة

وقالت المنظمة على حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة  "تويتر" إنه ‏قد تم تداول رسالة صوتية أمس الأحد عن شخص يُدّعى انتماؤه وتكليفه من منظمة الصحة العالمية بمتابعة الإجراءات والأوبئة في مصر، مشيرة إلى أن هذا الكلام عارٍ من الصحة. 

وتابعت المنظمة أن بيانات المنظمة دائما تخرج من المنصات الرسمية لها والتي يتم تحديثها بشكل رسمي .

وقال بيان للمنظمة إنه نما إلى علمها أن عددًا من الأشخاص دأبوا على الحديث إلى وسائل الإعلام وبث المعلومات للجمهور تحت ستار العمل لدى منظمة الصحة العالمية (WHO)، والزعم بأنهم مستشارين في المنظمة. 

 
وطالب البيان بملاحظة أنه لا يمكن اعتبار أي متحدث يظهر في وسائل الإعلام دون تسميته أو ترشيحه بشكل مباشر من قبل المقر الرئيسي لمنظمة الصحة العالمية أو المكاتب الإقليمية أو القطرية على أنه يمثل المنظمة، وكل ما يصدر عن هؤلاء من أقوال ويدلوا به من آراء لا يمكن أن ينسب إلى منظمة الصحة العالمية.

وأكدت المنظمة أن المتحدثين باسم منظمة الصحة العالمية وكذلك موظفيها لا يرسلون مطلقًا معلومات رسمية في شكل رسائل نصية أو مقاطع صوتية شخصية عبر منصة واتساب أو أي منصات رقمية أخرى. بل تتم مشاركة جميع المعلومات الرسمية للجمهور عبر المواقع الإلكترونية الرسمية لمنظمة الصحة العالمية، ومنصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها وبرنامج Chatbot الجديد الرسمي المرتبط بالرقم +41 79 893 18 92(علمًا بأن هذه الخدمة متاحة حاليًا باللغة الإنجليزية فقط ولكن سيتم إضافة المزيد من اللغات قريبًا). 

Advertisements
AdvertisementS