AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مفيش أطباء ولا مياه.. مستشفى شبرا بالغربية خارج الخدمة.. فيديو

الإثنين 23/مارس/2020 - 02:00 م
صدى البلد
Advertisements
آلاء حسن - عدسة : ندى حمدي
أسوار متهالكة ومبني ملئ بالتشققات يعلن عن مبنى مهجور، ولكن ملئ  بالافراد، فهناك أم تحمل صغيرها الذي ييكي من شدة الألم، ومن جانبها حديقة خالية من الزهور بل هناك صرف بدون غطاء. 

تعاني مستشفى شبرا بلولة بمحافظة العربية الكثير من الإهمال، فكيف لمستشفى أن تكون بطبيب واحد ؟ ولا يوجد بها ماء، فماذا عن أسوارها القابلة للوقوع؟ والجدير بالذكر أنها تغلق في تمام الساعة الثالثة عصًرا فماذا لو مرض طفل من أهل القرية بعد هذا الوقت؟.


رصدت عدسة صدى البلد حال مستشفى شبرا بلولة بمحافظة الغربية، فقالت مروة من أهالي قرية شببرا بلولة، إنها تأتي إلى المستشفى لتطعيم صغيرها وتجد الحال لا يُسر نتيجة فقدان المشفى للكراسي وعدم وجود ماء، بالإضافة إلى جدرانها المتهالكة. 

ومن جانبها أضافت احترام إبراهيم عامر، عاملة في المستشفي، أنها تعمل بدون وجود عقد ويتم تجميع مرتبها الخاص من قبل الزملاء ولا يوجد أي عامل غيرها بداخل المستشفي، مضيفة أن المستشفى تحتاج للكثير من الرعاية الصحية والمستلزمات. 


وتابعت إسراء زين العابدين من شبرا بلولة، أن المستشفى تحتاج للكثير من الاهتمام نظرًا لفقدانها الكثير من الرعاية الصحية مما يجعلهم مضطرين للذهاب لمستشفى بقرية قطور بجانبهم، واستغاثت بضرورة ترميم المبني نظرًا لانقطاع المياة وانكشاف الصرف ومن الممكن أن يؤدي ذلك خطورة غلى الاطفال، بالاضافة إلى جدرانها القابلة للسقوط. 


وفي هذا السياق قالت مدام منال محمود، ممرضة التطعيمات بوحدة شبرا بلولة تبع ادارة قطور، إن هناك مشاكل كتير تحتاج للإصلاح منها : عدم وجود سباكة، نقص في المستلزمات الطبية، الاطباء فلا يوجد الا طبيب واحد، كراسي في غرف الإنتظار، أدوية، وعمال للنظافة. 


وتابعت أن المستشفى تفتقر دكتور الطوارئ فمن الممكن أن يحدث حادث ولا يوجد دكتور للخياطة العاجلة لذلك يتم نقلها لمستشفى قطور المركزي، مشيرة إلى أنهم يحتاجون إلى وجود سباكة ومياه. 


ويقدّم "صدى البلد" الإخباري، خدمة لاستقبال شكاوى القرّاء والعمل على حلها مع المسئولين من خلال الخط الساخن 5731 و01025555056 أو من خلال رقم الواتس آب 01006735360
Advertisements
AdvertisementS