AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بحملة «خليكي قدوة».. المجلس القومي للمرأة يواجه فيروس كورونا .. والقومى للطفولة يقدم نصائح لحماية الأطفال

الأربعاء 25/مارس/2020 - 08:04 ص
رئية القومى للمرأة
رئية القومى للمرأة ورئيسة القومى للطفولة
Advertisements
امل مجدي
  • القومى للطفولة يناشد المواطنين بحماية الأطفال 
  • القومى للمرأة يطلق حملة خليكى قدوة 
  • القومى للمرأة يستقبل شكاوى السيدات اللاتى يعانين من تعنت رؤسائهم فى العمل 

اتخذ المجلس القومي للطفولة والأمومة عدة إجراءات بعد أن بدأ فيروس كورونا فى التفشى فى أنحاء البلاد .

أعلن المجلس عن استمرار العمل بالخط الساخن لتلقي الشكاوى "خط نجدة الطفل 16000"، وأن الخط الساخن مستمر في عمله لحماية الأطفال من كافة أشكال العنف والاستغلال على مدار 24 ساعة، بالإضافة إلى استقبال البلاغات أيضًا من خلال الرسائل على الصفحة الرسمية للمجلس. 

كما ناشد المجلس جموع المواطنين بتطبيق الإجراءات الاحترازية التي تفرضها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" وذلك لضمان حماية أطفالنا بالإضافة إلى ضرورة إبعادهم عن أماكن التجمعات والزحمة والالتزام بالمنزل، كما يهيب المجلس المواطنين باتباع ارشادات السلامة والآمان وأن اتباعها في هذا التوقيت هو واجب وطني لنتخطى سويا هذه الفترة بسلام، حفظ الله مصر وشعبها آملين أن ننتقل ببلدنا إلى بر الآمان. 


أما المجلس القومى للمرأة فكان له النصيب الأكبر من التحركات حيث اتخذ المجلس  مجموعة من الإجراءات الاحترازية الوقائية لمنع انتشار الفيروس، تنفيذًا لخطة الدولة وتوجيهاتها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد covid 19.

وأكدت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس حرص المجلس على تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية الوقائية التى تحد من انتشار الفيروس حفاظًا على سلامة الموظفات والموظفين والذى يسهم بدوره فى الحفاظ على أمن وسلامة المجتمع، موضحة أن المجلس قام بإلغاء نظام الحضور والانصراف بنظام البصمة الالكترونية ، كما قام المجلس بتخفيض عدد العاملين به، ومنح الموظفة الحامل والتي ترعى طفلًا أو أكثر يقل عمره عن اثني عشرة عام اجازة استثنائية طوال فترة سريان  قرار رئيس مجلس الوزراء و الخاص بتخفيض عدد العاملين في المصالح والأجهزة الحكومية ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الدولة.

كما تم توفير أجهزة قياس درجة حرارة الموظفين، وتوفير العناية الطبية لمن يحتاج ذلك، وتعميم الإجراءات الوقائية الصحية الخاصة بالنظافة والتعقيم والتطهير، حيث تم توفير مطهرات بجميع مكاتب المجلس بالإضافة الى الكمامات والقفازات للمتعاملين مع الجمهور، ولوحات إرشادية للتعريف بالفيروس وسبل الوقاية منه.

كما أعلن المجلس القومي للمرأة عن تلقيه شكاوى النساء العاملات من الأمهات اللاتي يواجهن أى مشكلات أو تعنتا فى تطبيق قرار مجلس الوزراء رقم 719 لسنة 2020، والخاص بتخفيض عدد العاملين في المصالح والأجهزة الحكومية، والذي يأتي في إطار خطة الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وذلك على رقم مكتب شكاوى المرأة المختصر  15115.

وكان قرار رئيس مجلس الوزراء تضمن منح الموظفة الحامل أو التي ترعى طفلًا أو أكثر يقل عمره عن اثني عشرة سنة ميلادية إجازة استثنائية طوال مدة سريان قراره بمرتب كامل، كما أدرج القرار السيدات العاملات من الأمهات لأشخاص ذوى إعاقة ممن يزيد عمرهم على 12 عاما ضمن الفئات المشمولة بقرار مجلس الوزراء.

وأعلنت  الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، أن جميع الشكاوى التى ترد إلى المجلس سوف يتم التعامل معها فورا والعمل على إزالة سببها فى حال التاكد من جديتها وأحقيتها، ويأتي ذلك في ضوء حرص المجلس على مصلحة المرأة المصرية وحماية حقوقها التى منحتها لها الدولة لتخفيف الأعباء عن كاهلها.

وأكدت النائبة الدكتورة هبة هجرس، عضو المجلس مقررة لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس، أن اللجنة على استعداد تام لتلقى شكاوى النساء والفتيات من ذوات الإعاقة العاملات والأمهات لأشخاص ذوى إعاقة ممن يواجهن أى مشكلات أو تعنتا فى تطبيق قرار مجلس الوزراء، وتحويلها إلى مكتب شكاوى المرأة بالمجلس للتعامل معها وإزالة سبب الشكوى بعد التأكد منها.


وأطلق المجلس القومى للمرأة حملة خليكى قدوة لتشجيع السيدات على الجلوس فى المنزل لمنع انتشار فيروس كورونا .

وشارك فى الحملة العديد من الفنانين منهم سمية الخشاب وفاطمة عادل ،والهام شاهين ،لطيفة ،ومحمود فارس ، ومدحت العدل ونيهال عنبر واللافت للنظر أن الأطفال شاركن فى الحملة بقوة عن طريق تصوير فيديوهات توعية من المنزل .

Advertisements
AdvertisementS